الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةتكنولوجيامايكروسوفت تطلق حاسوب "سيرفيس برو" الجديد (فيديو)

مايكروسوفت تطلق حاسوب “سيرفيس برو” الجديد (فيديو)

كشفت مايكروسوفت عن جيلها الجديد من حواسب Surface Pro التي صممت لتكون أجهزة محمولة عملية وعالية الأداء.

وحصلت الحواسب الجديدة على نوعين من الشاشات OLED أو IPS، بمعدلات سطوع 900 و600 شمعة/م تقريبا، وأتت هذه الشاشات بمقاس 13 بوصة، وتردد يعادل 120 هيرتز، كما حميت بزجاح Gorilla Glass 5 المقاوم للصدمات والخدوش.

وتوفر أيضا مايكروسوفت إصدارا آخر بشاشة عادية من نوع IPS LCD، ويتطلب الحصول على الإصدار الذي يحمل شاشة من نوع أولد دفع 1500 دولار على الأقل، في حين يبدأ سعر النسخة الأساسية المزودة بشاشة من نوع LCD من 1000 دولار.

ويتوفر جهاز سيرفيس برو الجديد بخيارين فيما يتعلق بالمعالج، إذ يمكن للمستخدمين الحصول على الجهاز بمعالج سنابدراجون إكس من فئة بلس أو إيليت مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجابايت.

ووفقا لمايكروسوفت، فإن هذه المعالجات تجعل الجهاز أسرع بنسبة تصل إلى 90 بالمائة مقارنة بالإصدار السابق، وسعات تخزينية مختلفة تصل إلى تيرابايت.

ويدعم جهاز سيرفيس برو الجديد الاتصال بشبكات واي فاي 7 وبلوتوث 5.4، وستوفر مايكروسوفت نسخة أخرى تدعم شبكات الجيل الخامس 5G في وقت لاحق من عام 2024.

ويتضمن الجهاز لوحة مفاتيح جديدة تسمى “Flex Keyboard” وهي تعمل لاسلكيا، ما يعني إمكانية فصلها عن الشاشة، وتحويل الحاسوب إلى جهاز لوحي حسب الحاجة، وتتميز لوحة المفاتيح بطبقات إضافية من ألياف الكربون لتعزيز الثبات والمتانة، ولوحة لمس قابلة للتخصيص، ومساحة مدمجة لتخزين القلم المرفق وشحنه.

المصدر: وكالات

في نفس السياق
آخر الأخبار