الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادفلاحةاتحاد الفلاحين: مخزون الحليب المعلّب يقدر بـ 20 مليون لتر ونأمل في...

اتحاد الفلاحين: مخزون الحليب المعلّب يقدر بـ 20 مليون لتر ونأمل في زيادته

كشف مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالإعلام، الناصر العمدوني، أنّ المخزون الاستراتيجي من الحليب المعلّب يقدر بـ 20 مليون لتر، فيما بلغت العام الفارط 40 مليون لتر، مسجّلة بذلك تراجعا.

وقال العمدوني، في حوار له مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، إنّ الدولة تلجأ عند فترات الذروة ووفرة الإنتاج إلى تخزين المنتجات، على غرار الحليب المعلّب وضخها في السوق عند تراجع الإنتاج وارتفاع الطلب عليها، مشدّدا على حاجة منظومة الإنتاج لتوفير الأعلاف لكامل السنة لتلافي النقص المسجل خلال بعض الفترات.

وعبّر المتحدّث، عن أمله في الوصول إلى مخزون استراتيجي من الحليب المعلّب يقارب 40 مليون لترا خلال جويلية 2024، مما سيمكن من تغطية الطلب على هذه المادة عند تقلّص الإنتاج.

ولفت المسؤول باتحاد الفلاحة، إلى أنّ خضوع منظومة حيوية للإنتاج على غرار الألبان والتي تمكنت تونس من بلوغ الاكتفاء الذاتي فيها خلال تسعينيات القرن الماضي، إلى فترات ارتفاع وانخفاض الإنتاج يندرج ضمن ما يعرف “التخلّف القطاعي “.

ودعا مساعد رئيس الاتحاد، إلى أهمية تحول منظومات الإنتاج الفلاحي من منظومات اجتماعية كما هو الحال في الوقت الحالي إلى منظومات اقتصادية.

في نفس السياق
آخر الأخبار