الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةبسبب تحذيرات مصرية بعد التيفو الداعم لفلسطين..الترجي يقدّم هذه التوصيات لجماهيره

بسبب تحذيرات مصرية بعد التيفو الداعم لفلسطين..الترجي يقدّم هذه التوصيات لجماهيره

دعا نادي الترجي الرياضي التونسي، أحباء الفريق الذين سيتحولون إلى العاصمة المصرية القاهرة لحضور الدور النهائي إياب لكأس رابطة الأبطال الإفريقية يوم السبت المقبل 25 ماي الجاري، إلى ضرورة احترام القوانين والتراتيب المعمول بها في مصر.

وحثّ النادي، في بلاغ له، اليوم الأربعاء 22 ماي 2024، أحباء الفريق على المشاركة في إنجاح العرس الرياضي الذي يجمع الترجي الرياضي والأهلي المصري، على اعتبار أنّهما ناديين شقيقين ينتميان إلى بلدين صديقين تربطهما علاقة وطيدة، وفق البلاغ.

بسبب تحذيرات مصرية بعد التيفو الداعم لفلسطين..الترجي يقدّم هذه التوصيات لجماهيره

ويذكر أنّ الهيئة العامة لاستاد القاهرة الرياضي، في مصر، قرّرت حظر رفع أي لافتات دعائية خارج سياق مباراتي ناديي الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية ، مساء الأحد، والنادي الأهلي المصري ونادي الترجي التونسي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، المقررة يوم السبت المقبل.

واعتبرت هيئة الاستاد، في بيانٍ رسمي، أن شركة الأمن المسؤولة عن تأمين المباراتين فرضت عدداً من المحظورات على الجماهير الراغبة في الحضور، خلال مواجهتي نهائي (الكونفيدرالية وأبطال أفريقيا)، منها عدم رفع لافتات تحمل عبارات مسيئة، أو أعلام، بخلاف العلم المصري أو علم نادي الزمالك أو علم النادي الأهلي، في إشارة إلى حظر رفع علم فلسطين ، على وجهٍ خاص.

بسبب تحذيرات مصرية بعد التيفو الداعم لفلسطين..الترجي يقدّم هذه التوصيات لجماهيره

ويشار إلى أنّه خلال المباراة التي جمعت نادي الترجي الرياضي والأهلي المصري ضمن ذهاب نهائي دوري الأبطال الإفريقي، بملعب حمادي العقربي في رادس بتونس، استعرض جمهور الترجي لوحات “تيفو” داعمة للمقاومة الفلسطينية بغزة كتب عليها “صنع في غزة” و”أرض حرة في عالم محتل”، جسدت عبرها صمود الفلسطينيين في وجه الاحتلال رغم المجاز والإبادة التي يتعرضون إليها بشكل جماعي منذ 7 أكتوبر 2023.

وكانت الصحف ووسائل الإعلام تحدّثت وأشادت بتيفو الترجي الرياضي التونسي الداعم للقضية الفلسطينية، كما شارك مقطع الفيديو رئيس دولة كولومبيا على حسابه بموقع إكس وأشاد به.  

في نفس السياق
آخر الأخبار