الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسحول وجود مقاتلي فاغنر في جربة.. روسيا توضح !

حول وجود مقاتلي فاغنر في جربة.. روسيا توضح !

نفت السفارة الروسية بطرابلس في بيان إعلامي لها اليوم الأربعاء ما أوردته صحيفة ”ريبوبليكا” الايطالية بشأن وجود طائرات مقاتلة رابضة بمطار جربة تابعة لقوات فاغنر.

وشددت السفارة على أن هذا الخبر عار من الصحة ويندرج في سياق سياسات التزييف والأخبار المضللة التي تنتهجها الدول الغربية من أجل تشويه صورة موسكو أمام العالم وفق توصيف بيان السفارة.

وفي نفس السياق نشر الناشط السياسي والحقوقي مجدي الكرباعي، تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك بتاريخ 19 من ماي الجاري، تعرّض فيها لمقال تحت عنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس و إنذار أمريكي: “موسكو تتوسع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”، صادر عن الصحيفة الإيطالية “la Republica “.

وقال الناشط مجدي الكرباعي، إنّ المقال يتحدث عن وجود طائرات حربية روسية في مطار جربة ، والعملية العسكرية غير معروفة.

وبحسب المقتطف الذي نشره الكرباعي، عبّر المتحدث باسم الخارجية الايطالية عن”قلق بلاده من أنشطة مجموعة ‘فاغنر’ المدعومة من روسيا في القارة الأفريقية، واعتباره أنّ دورها تأجيج الصراعات وتشجيع الهجرة غير الشرعية بما في ذلك إلى تونس.”

وأضاف،  المتحدث الرسمي باسم الجمهورية الايطالية أنّ هناك تخوفا إيطاليا من وجود ‘قوات فاغنر’ في المنطقة وهي التي تسهل عملية الهجرة نحو الحدود التونسية”.

المصدر: الان

في نفس السياق
آخر الأخبار