الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاد"تسلا" تسجل أدنى مستوى مبيعات في 15 شهرا.. و "بي واي دي"...

“تسلا” تسجل أدنى مستوى مبيعات في 15 شهرا.. و “بي واي دي” تتجذر في أوروبا

تشهد شركة تسلا تراجعًا ملحوظًا في مبيعاتها الأوروبية، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 15 شهرًا وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن رابطة مصنعي السيارات الأوروبية.

وقالت منصة “إنفستنغ” إن تسلا باعت في أفريل المنقضي 13 ألفا و951 مركبة فقط في أوروبا، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2.3% عن العام السابق، ووصل إلى أدنى رقم مبيعات لها منذ جانفي الثاني 2023.

ويأتي هذا الانخفاض على الرغم من زيادة بنسبة 14% في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية على مستوى الصناعة ككل.

واعترف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا بمشكلات الإنتاج في الربع الأول لكنه ظل متفائلاً، حيث صرح خلال اجتماع توزيع الأرباح بأنه يتوقع “أداءً أقوى في الربع القادم”.

ويتناقض هذا الوضع بشكل كبير مع النمو القوي بصناعة السيارات الكهربائية في الصين وفقا لذات المنصة.

على الطرف الآخر، تستعد “بي واي دي” الصينية التي تفوقت على تسلا كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم العام الماضي لإحداث تغيير جذري بالسوق الأوروبية من خلال سيارة “Seagull-سيغول” الصديقة للميزانية.

ومن المقرر أن تطلق “بي واي دي” سيارتها بأوروبا العام المقبل وفقا لوكالة بلومبيرغ التي أشارت إلى أن السيارة سيتم تسعيرها بشكل تنافسي بأقل من 20 ألف يورو (21 ألفا و500 دولار) مما قد يجعلها أقل بآلاف الدولارات من الطرازات المماثلة من الشركات المصنعة الأوروبية والأميركية.

المصدر: الجزيرة نت

في نفس السياق
آخر الأخبار