الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاداستثماراتبـ13 مليون دينار.. تمويل 177 مشروع ببن عروس ضمن آلية "اعتماد الانطلاق1″

بـ13 مليون دينار.. تمويل 177 مشروع ببن عروس ضمن آلية “اعتماد الانطلاق1″

أكد المدير الجهوي للتنمية ورئيس لجنة اعتماد الانطلاق ببن عروس سمير السبعي أن 177 باعث مشروع استفادوا ، منذ مطلع سنة 2024 والى غاية 20 ماي الجاري ، من الامتيازات التي توفرها آلية “اعتماد الانطلاق1” .

وبين أن هذه المشاريع التي استفادت من امتيازات آلية “اعتماد الانطلاق1” فاقت قيمة استثماراتها 13 مليون دينار وستمكن من توفير 289 موطن شغل جديد في اختصاصات متنوعة شملت الصناعة والخدمات ، ومكاتب الدراسات والمهن الصغرى، على غرار الخياطة والنجارة والحلاقة والنسيج، علاوة على المهن الخاصة بالصحة.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن مساهمة آلية “اعتماد الانطلاق 1” في انجاز هذه المشاريع بمختلف اختصاصاتها فاقت مليون دينار أي قرابة 10 بالمائة من مجموع قيمة كلفتها الاستثمارية، مؤكدا أهمية توفير التمويل الذاتي للباعثين الشبان وتيسير النفاذ اليه، لتشجيعهم على بعث مشاريعهم وفتح الآفاق أمامهم نحو المبادرة الخاصة، والتقليص من نسبة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالجهة، والمساهمة في تطوير الاقتصاد.

ويذكر أن آلية “اعتماد الانطلاق” هي آلية تمويل ذاتي أطلقتها وزارة الاقتصاد والتخطيط، بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة التشغيل والتكوين المهني، ووزارة المالية، وتتمثل في قروض يتم إسنادها لأصحاب المشاريع لتمكينهم من تمويل مساهمتهم الذاتية المطلوبة للحصول على قرض من البنك التونسي للتضامن.

في نفس السياق
آخر الأخبار