الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسسياسةهائل الفهوم: "محكمة الجنايات احرجت الضمير الكوني.. وهنا بدأ طريق استقلال فلسطين"

هائل الفهوم: “محكمة الجنايات احرجت الضمير الكوني.. وهنا بدأ طريق استقلال فلسطين”

قال سفير فلسطين في تونس هائل الفهوم، اليوم الجمعة 24 ماي 2024 ، إن قول الحقيقة صعب في ظل سيطرة على العقول والاعلام من قبل القوى الصه.يونية ، معتبرا القرارات التي تصدر عن محكمتي العدل والجنايات الدولية لفائدة القضية الفلسطينية والتي تدين ممارسات الكيان المحتل وتُندد بجرائم الحرب المرتكبة على أرض فلسطين ، أحرجت المنظومات للقوى التي تريد الهيمنة على العالم .

وأضاف أنه لأول مرة ظهرت الحقيقة أمام المجتمع الدولي واستفاق الضمير العالمي ولأول مرة تم احراج الضمير الكوني ، مشيرا إلى انتشار الوعي بالقضية الفلسطينية والحق وجرائم الابادة التي يرتكبها الاحتلال في كل العالم وبين الجيل الجديد .

الطريق الى استقلال فلسطين بدأ

وشدد على أن المجتمعات الغربية لا تؤمن بسياسات الدول ، بل ما يسمونه النخب هي التي تروج لخطاب القيم الغربية التي لا يلتزمون بها .

وأفاد بأن التفاعلات مع القضية اليوم في العالم ليست تفاعلات شكلية ، بل مبنية على المضامين والمفاهيم ، وسيأتي الشكل لتفعيل هذه التفاعلات في الوقت ، وفق تعبيره .

وقال الفهوم ، في تصريح للاذاعة الوطنية ، “لو أن الشعب الفلسطيني لم يكن موحد لاختفى .. ولكن الآن وحدتنا هي قوتنا وهناك علم واحد هي فلسطين وهناك حزب واحد هي فلسطين ولا يجب أن ندخل في الصراعات الداخلية” .

ودعا الى التخلي عن الفصائلية من أجل القضية ، واليوم فلسطين أصبحت عنوان العالم وما وجهته يبخر قارات وليست شعوب ، مبينا أن التعامل مع القضية أصبح في مرحلة الوعي الكوني وهنا بدأ الطريق الى استقلال فلسطين ، وفق تعبيره .

في نفس السياق
آخر الأخبار