الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاداستثماراتورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا وتطوير التبادل التجاري

ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا وتطوير التبادل التجاري

انتظمت صباح اليوم الخميس 24 ماي 2024، ورشة عمل حول فرص الاستثمار في موريتانيا بتنظيم من منصة Tunipages المختصة في تشخيص فرص الاستثمار في إفريقيا، بالتعاون مع الغرفة الوطنية لمستشاري التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وتخلّل ورشة العمل، تقديم عرض لآخر المؤشرات الاقتصادية و المبادلات التجارية بين البلدين ومناقشة آفاق مزيد تطويرها، فضلا عن عرض آخر تطورات فرص و مناخ الاستثمار في موريتانيا و تقنيات ولوج السوق الموريتانية و الاستثمار فيها و أهم المنتجات القابلة للتصدير من الجانبين .

 وحضرها عدد من الشركات و المستثمرين و رجال الأعمال من تونس و موريتانيا  بمشاركة عدد من الخبراء و الفاعلين في القطاع البنكي والاقتصادي من الجانبين .

كما تطرقت الورشة إلى قاعدة بيانات للشركات التونسية حول المؤسسات الاقتصادية في موريتانيا وأهم المشاريع الصناعية و العمومية الخاصة المبرمجة خلال السنوات القادمة.

وتمّ النقاش بين ممثلي الشركات الحاضرة و الضيوف و الخبراء و الفاعلين من موريتانيا حول الفرص المتاحة في القطاعات الاقتصادية الحيوية،  ومزايا الاستثمار في موريتانيا و الامتيازات التي توفرها للشركات التونسية .

في نفس السياق
آخر الأخبار