الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادبورصةشركة اتصالات تونس: بعيدًا عن القمة.. تراجع متوّقع !

شركة اتصالات تونس: بعيدًا عن القمة.. تراجع متوّقع !

رغم قدرتها على فرض نفسها كلاعب أساسي في قطاع الاتصالات في تونس، تواجه شركة اتصالات تونس تحديات كبيرة من بينها المنافسة الشرسة مع شركتي “أوريدو” و”أورونج”.

سجّلت شركة اتصالات تونس، بحسب البيانات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء، انخفاضًا طفيفًا في عدد المشتركين في جانفي 2024، ليصل إلى 4.989.613 مليون مشترك، بينما حافظت شركتا أوريدو وأورنج على مركزيهما المهيمنين بأكثر من 6.726 مليون و4.238.698 مشترك على التوالي، ما جعلها تحتل المركز الثالث من حيث عدد المشتركين، بحصة سوقية تبلغ 30.6%.

شركة اتصالات تونس: بعيدًا عن القمة.. تراجع متوّقع !

وفي العام 2022 حقّقت اتصالات تونس مبيعات بقيمة 1,288.22 مليون دينار تونسي، في المقابل سجلت أوريدو وأورنج مبيعات تجاوزت 1.3 مليار دينار.

ورغم الزيادة الطفيفة التي سجلتها “تيليكوم” في المبيعات سنة 2023، لم تحتل الشركة المركز الأول حيث اكتفت بالمركز الثاني فقط.

شركة اتصالات تونس: بعيدًا عن القمة.. تراجع متوّقع !

وبحسب تحليل المعطيات المذكورة، تسعى الشركة للحفاظ على حركة المكالمات الهاتفية على المستوى الوطني مقارنة بمنافسيها.

وبـ 125 دقيقة فقط في الشهر في المتوسط لكل مشترك، تتفوق اتصالات تونس على أوريدو وأورنج في استهلاك الدقائق في الخارج.

ويشار أيضا إلى أنّ استهلاك الدقائق في الخارج أقل أيضًا في اتصالات تونس مقارنةً بأورونج، ما يؤكد  اختلاف الخيارات الإستراتيجية بين المشغلين.

شركة اتصالات تونس: بعيدًا عن القمة.. تراجع متوّقع !

ويذكر أنّ بيانات المعهد الوطني للإحصاء تسلّط الضوء على حاجة شركة اتصالات تونس إلى إعادة التفكير في استراتيجيتها، لتضمن قدرتها على المنافسة في سوق الاتصالات التونسية.

في نفس السياق
آخر الأخبار