الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةثقافةالإعلان رسميا عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الإعلان رسميا عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تلتئم الدورة الرابعة والعشرون من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 26 إلى 29 جوان 2024 تحت شعار “نصرة فلسطين”، حيث أعلن المنظمون أن جانبا من فعاليات هذه الدورة سيكون على إيقاع الإشادة بصمود الشعب الفلسطيني والدور التاريخي الذي قام به الإعلام الفلسطيني والعربي بشكل عام في كشف فظاعة جرائم الإحتلال ومواجهة حملات التضليل والتضييق التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في الفضاء الإعلامي والرقمي الدولي.

الإعلان رسميا عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وتتوزع فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان، التي تنتظم بالشراكة مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية ومؤسسة التلفزة التونسية وبالتعاون مع مؤسسة الإذاعة التونسية وعرب سات، بين مدينة الثقافة بتونس العاصمة والمسرح الروماني بقرطاج.

وجاء على الموقع الرسمي للمهرجان أن لجنة الاستماع والمشاهدة شرعت في أعمالها رسميا، بعد تلقي المهرجان 289 عملا في المسابقات الرسمية والموازية.

ويبلغ عدد الأعمال المشاركة في المسابقات الإذاعية 142 عملا وهي أكبر مشاركة في هذه المسابقات منذ انطلاق المهرجان، 125 منها في المسابقة الرئيسية و17 في المسابقة الموازية، بحسب ما أحصاه المنظمون.

كما يبلغ عدد الهيئات الاذاعية الأعضاء في الاتحاد المشاركة في المسابقة الرئيسية 20 هيئة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، إلى جانب 8 مشاركات أخرى ضمن المسابقة الموازية، بين إذاعات خاصة ومحطات دولية ناطقة بالعربية وشركات إنتاج.

ويبلغ عدد الأعمال المشاركة في المسابقات التلفزيونية 147 عملا، 108 منها في المسابقة الرئيسية و39 في المسابقة الموازية.

وتشارك بهذه الأعمال 20 هيئة تلفزيونية أعضاء في الاتحاد ضمن المسابقة الرئيسية و6 قنوات فضائية خاصة و18 شركة إنتاج ضمن المسابقة الموازية.

-وات-

في نفس السياق
آخر الأخبار