السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسوائل الدحدوح من تونس: نأمل في وقف الحرب المجنونة على الفلسطينيين قريبا

وائل الدحدوح من تونس: نأمل في وقف الحرب المجنونة على الفلسطينيين قريبا

شدّد الصحفي ورئيس مكتب الجزيرة بغزة وائل الدحدوح، على ضرورة وقف الحرب “المجنونة” على فلسطين ووقف المذبحة والمآساة التي يتعرض لها الفلسطينيين.

وأكّد الدحدوح، في حوار مع إذاعة الديوان أف أم اليوم الاثنين 27 ماي 2024 فور وصوله بمطار قرطاج، أنّ قرار وقف إطلاق النار يكون على كامل قطاع غزة وليس على رفح فقط، وأن ينعكس على أرض الواقع في أسرع وقت، وفق قوله.

وأشار الصحفي وائل الدحدوح، إلى أنّ المفاوضات التي تقودها المقاومة الفلسطينية عسيرة وفيها الكثير من التعقيدات.

وأكّد رئيس مكتب الجزيرة بغزة، أنّ أهالي غزة متمسكون وصابرون على أرضهم رغم الويلات والدمار القتل والتشريد، ونتمنى أن تكون النهاية في مستوى التضحيات التي قدّموها.

وعن مغادرته لغزة، قال الدحدوح، “خرجنا منها مضطرين للعلاج ومازلنا نواصل هذا العلاج، وأتمنى أن تتوج رحلة العلاج بشكل طيب، حتى الآن التقديرات الطبية تقول أننا نحتاج لسنة للشفاء التام”.

ودعا وائل الدحدوح، الصحفيين في تونس إلى القيام بواجبهم تجاه القضية الفلسطينية وما يحصل في قطاع غزة ورفح، على اعتبار أن القضية قضية كل نفس حر في العالم ولا تخص الفلسطينيين لوحدهم.

ويذكر أنّ الصحفي وائل الدحدوح قدم إلى تونس في إطار تقديم محاضرة لطلبة معهد الصحافة وعلوم الإخبار حول التغطية الصحفية في زمن الحرب.

وكذلك بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سيحضر وائل الدحدوح غدا الثلاثاء 28 ماي الجاري بداية من الساعة العاشرة صباحا في ندوة صحفية مشتركة مع النقابة سيعلن فيها برنامج الزيارة كاملا.

في نفس السياق
آخر الأخبار