الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمالشرق الأوسطمقتل جندي مصري على خلفية تبادل نار بين القوات الإسرائيلية والمصرية

مقتل جندي مصري على خلفية تبادل نار بين القوات الإسرائيلية والمصرية

أعلن الجيش المصري عن إجراء تحقيق بشأن تبادل لإطلاق النار بمنطقة الشريط الحدودي مما أدى لمقتل أحد أفراد حرس الحدود المصريين.

لم تختلف صيغة إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عن الصيغة المصرية، وقال على موقع X “قبل بضع ساعات وقع حادث إطلاق نار على الحدود المصرية، ويجري التحقيق في هذا الموضوع. كما يجرى التواصل مع الجانب المصري بهذا الشأن”

مصادر عسكرية إسرائيلية تحدثت لصحيفة يدعوت أحرونوت عن اشتباك بين قوات إسرائيلية ومصرية، مؤكدة أن الجنود المصريين هم الذين بادروا بإطلاق النار، وأعلن الإعلام الإسرائيلي عن مقتل جندي مصري وإصابة آخر، بينما أكد الجيش الإسرائيلي عدم وقوع إصابات في صفوفه.

ويأتي هذا الحادث في ظل أجواء من التوتر بين القاهرة وتل أبيب، بعد قيام الجيش الإسرائيلي باحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ورفض مصر القاطع لتهجير أي من السكان في غزة إلى داخل سيناء كما يطالب مسؤولون إسرائيليون، واعتبرت القاهرة أن الأمر يشكل خطا أحمر بالنسبة للأمن القومي المصري.

هذا التوتر الكبير بين الطرفين الإسرائيلي والمصري، إلى جانب استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، وما أدت إليه من مقتل حوالي 45 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف مخيما للاجئين في رفح، يوم الأحد 26 ماي الجاري، كل هذا انعكس في حالة من الاحتقان على الحدود المصرية في منطقة الشريط الحدودي. المصدر: مونت كارلو الدولية

المصدر: مونت كارلو الدولية

في نفس السياق
آخر الأخبار