الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةتكنولوجيااستجابةً لمخاوف الاتحاد الأوروبي.. ميتا تعتمد أدوات جديدة للسلامة

استجابةً لمخاوف الاتحاد الأوروبي.. ميتا تعتمد أدوات جديدة للسلامة

طرحت شركة ميتا بلاتفورمز، المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وإنستغرام، ميزات أمان جديدة لأداة تتبع المعلومات المضللة الخاصة بها تحت مسمى كراود تانغل.

وتهدف التحديثات إلى تعزيز الأمان للمرشحين في انتخابات البرلمان الأوروبي القادمة.

ويوم الاثنين، وسعت Meta جهودها من خلال إطلاق شاشات عرض مباشرة لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

تصنف هذه الشاشات المعلومات المتعلقة بالانتخابات في الوقت الفعلي حسب الكلمات المفتاحية ذات الصلة والمجموعات العامة وحسابات إنستغرام.

من شأن هذه الخطوة تسهيل تعزيز مراقبة الانتخابات من قبل الباحثين والصحفيين ومنظمات المجتمع المدني.

في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Meta أن المرشحين للانتخابات سيتلقون إشعاراً في أعلى صفحاتهم على فيسبوك وإنستغرام يتضمن إرشادات حول حماية حساباتهم. ويتضمن ذلك إرشادات حول إعداد المصادقة الثنائية، ومراجعة إعدادات الأمان، واستخدام ميزة “الكلمات المخفية” في إنستاجرام، والتي تقوم بتصفية المحتوى المسيء في مجلد مخفي منفصل.

وقد أعربت المفوضية الأوروبية عن موافقتها على مبادرة ميتا، معلنةً أنها سوف تراقب تنفيذ هذه الوظائف الجديدة وستتابع المزيد من المناقشات مع ميتا لتطوير المزيد من الحلول طويلة الأجل التي تعالج النطاق الكامل لمخاوفها التي أدرجتها في القرار الأولي للتحقيق.

على الرغم من هذه التطورات، أوضحت المفوضية الأوروبية أن الإجراءات الرسمية ضد ميتا، التي بدأت الشهر الماضي، لا تزال مستمرة.

وتواصل Meta، مع قاعدة مستخدميها الكبيرة التي تزيد عن 250 مليون مستخدم شهرياً في الاتحاد الأوروبي، العمل تحت التدقيق في ظل سعيها للامتثال للتوقعات التنظيمية.

المصدر: cnbc arabia

في نفس السياق
آخر الأخبار