الأحد 7 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة.. المستجدات وموعد انتهاء الأشغال

مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة.. المستجدات وموعد انتهاء الأشغال

أكد مدير الاشغال الكبرى بالادارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز والاسكان خالد الاطرش ، في تصريح اذاعي ، اليوم الاثنين 28 ماي 2024 ، أن مشروع تيعتبر من أهم المشاريع وكلفته تقدر بـ370 مليون دينار .

وقال إن كلفة الأشغال تقدر بـ305 مليون دينار ، وتتعلق البقية بتحويل الشبكات وشراء العقارات لتوسعة الطريق ، مشيرا إلى أن المشروع يتم على 5 اقساط واطلقت الوزارة طلب عروض لانجازها بالتزامن وذلك لم تتمكن الوزارة من تنفيذه بسبب المقاولات .

5 أقساط.. وستنتهي الأشغال موفى 2024

ويتعلق القسط الأول بجسر جبل جلود وانطلقت الاشغال به 14 جوان 2023 بعد 30 شهر من انطلاق الاقساط الأخرى ، وانطلقت الاشغال ببقية الأقساط في مارس 2021 ، بمدة انجاز قدرت بـ30 شهر .

وبين المتحدث أن القسط الثاني هو تواصل للقسط عدد 1 بمنطقة لاكنيا ، ويعتبر القسط الثالث تواصل للقسط الثاني بمنطقة حي النور ومحولات المروج ومستشفى الحروق البليغة ، والقسط عدد 4 يتعلق بالربط بين محولات بئر القصعة ورادس وقسط عدد 5 يتعلق بمنطقة سوق السيارات “هنشير اليهودية” .

وشدد على أن انتهاء الأشغال من المفترض أن تنتهي في سبتمبر 2023 ، لكن تعطلت الاشغال لأن الوزارة قامت بتطوير دراسة لتفادي الاشكاليات العقارية وتحويل الشبكات ، ومن المنتظر أن تنتهي الأشغال في عدد من الأقساط موفى السنة 2024 .

وبين أن التحدي هو التوافق بين سهولة حراكة المرور واستمرار الاشغال ، مؤكدا أن انتهاء الأشغال من المنتظر أن تنتهي خلال 2025 .

كما أضاف أنه تم الاتفاق مع السادة الولاة على دخول الاقساط التي تنتهي بها الاشغال تدخل حيز الاستغلال .

في نفس السياق
آخر الأخبار