الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاداستثماراتيضم 280 مؤسسة..تونس نحو استقطاب استثمارات في قطاع تصنيع السيارات ومكوناتها

يضم 280 مؤسسة..تونس نحو استقطاب استثمارات في قطاع تصنيع السيارات ومكوناتها

أكّدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت، ضرورة التموقع سلسلة القيمية العالمية لتصنيع السيارات ومكوناتها واستقطاب الاستثمارات، بما يجعل من تونس قطبا إقليميا وعالميا لهذا القطاع الواعد.

وفي اجتماع جمع وزيرة الصناعة أمس الاثنين 27 ماي 2024، ورئيس الجمعية التونسية لمكونات السيارات نبهان بوشعالة ومدير مشروع الشراكة للنهوض بالتشغيل ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ “فيلكس سارزان “ومدير عام الصناعات المعملية فتحي السهلاوي، تمّ التطرق إلى المحاور الأساسية لميثاق “الشراكة بين القطاعين العام والخاص، للنهوض بالقدرة التنافسية لمكونات السيارات والمعدات السيارة في أفق سنة “2027.

ويهدف ميثاق الشراكة، إلى مزيد تطوير القطاع مع استعمال التكنولوجيات الحديثة للطاقات النظيفة قصد التخفيض من الانبعاثات الغازية .

ويذكر أن تونس قد احتلت المرتبة الثانية إفريقيا على مستوى تصدير مكونات السيارات، حيث تعمل مصالح الوزارة على مزيد استقطاب استثمارات عالمية في المجال في الفترة القادمة.

وللإشارة يضم القطاع حوالي 280 مؤسسة صناعية، منها 140 مؤسسة ذات مساهمة أجنبية و65 بالمائة منها مصدرة كليا تؤمن قرابة 100 ألف موطن شغل.

 

 

في نفس السياق
آخر الأخبار