الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسجهويةبعد توقف لأكثر من 15 سنة..استئناف الرحلات بمطار قفصة الدولي

بعد توقف لأكثر من 15 سنة..استئناف الرحلات بمطار قفصة الدولي

انطلقت اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 أوّل رحلة حجيج تونسيين باتجاه البقاع المقدسة من مطار قفصة القصر الدولي، الذي انقطعت الرحلات الجوية به منذ ما يزيد عن 15 سنة.


وفي هذا الإطار، أعلن والي قفصة نادر الحمدوني، أنه تم الاتفاق مع المدير العام للخطوط التونسية السريعة على تأمين رحلة أسبوعيا من المطار.

واعتبر الوالي، في تصريح نقلته عنه إذاعة إي أف أم،أنّ المطار أولوية من الأولويات ولا يمكن الحديث عن جذب المستثمر إلا بتوفر بنية تحتية قادرة على فك العزلة على قفصة.

ومن جانبه، أعلن آمر مطار قفصة القصر الدولي نجيب علي، عن إمضاء اتفاقية شراكة بين إحدى الشركات المناسبة بالجهة والشركة التونسية للخطوط السريعة، خلال الأسابيع القادمة، وفق ما نقلته عنه إذاعة إكسبريس.

وبحسب المصدر نفسه، سيتم بمقتضى الاتفاقية تأمين رحلة أسبوعية من مطار قفصة القصر الدولي إلى مطار تونس قرطاج الدولي، وذلك في إطار إعادة إحياء وتنشيط المطار الذي توقف العمل به منذ ما يزيد عن 15 سنة.

وأكّد آمر المطار، أن السلط الجهوية تسعى عبر هذه الاتفاقية حث الشركات الكبرى على غرار شركتي فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي على المشاركة في هذه الاتفاقية، لضمان ديمومة هذا الخط والعمل على مزيد استقطاب رحلات داخلية وخارجية أخرى في قادم الأشهر.

في نفس السياق
آخر الأخبار