السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةأمم أوروبا: مفاجآت بالجملة في تشكيلة المنتخب البلجيكي

أمم أوروبا: مفاجآت بالجملة في تشكيلة المنتخب البلجيكي

استدعت بلجيكا لاعب الوسط أكسل فيتسل لتشكيلتها المشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا الشهر المقبل فيما غاب تيبو كورتوا رغم أن حارس مرمى ريال مدريد قد يشارك في نهائي رابطة أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.

وأعلن المدرب دومينيكو تيديسكو اليوم الثلاثاء قائمة مكونة من 25 لاعبا للمشاركة في بطولة الشهر المقبل، وكان استدعاء فيتسل مفاجأة كبيرة.

وزار تيديسكو مدافع أتليتيكو مدريد (35 عاما) لإقناعه بالعودة للمنتخب.

وخاض فيتسل آخر مبارياته الدولية 130 في كأس العالم في قطر، عندما خرجت بلجيكا من دور المجموعات.

وخرج كورتوا من تشكيلة بلجيكا في جوان الماضي عقب عدم اختياره قائدا للفريق إثر اعتزال إيدن هازارد مما أدى إلى خلاف علني مع تيديسكو.

وتعرض حارس ريال مدريد للانتقاد من زملائه لكنه أعرب منذ ذلك الحين عن أسفه لكن يبدو أن خلافه مع المدرب لم ينته.

وعقب غيابه عن تشكيلة بلاده بوقت قصير، تعرض كورتوا لإصابة خطيرة في ركبته أبعدته عن معظم الموسم، وعاد فقط في وقت سابق هذا الشهر ودخل تشكيلة المباراة النهائي لرابطة أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند في ملعب ويمبلي.

وقال تيديسكو في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء “كان كورتوا واضحا وصادقا للغاية واتخذ قراره مبكرا. آخر المعلومات التي تلقيناها هي أنه غير جاهز لبطولة أوروبا، إنه يعرف قدرات جسده أفضل من غيره. كان أكسل في ذهني لفترة طويلة حتى أثناء التصفيات. الأمر يتعلق بالجودة، وفيتسل يملك الكثير من الجودة. إنه لاعب بارز في أتليتيكو مدريد. تقابلت معه وأردت رؤيته والنظر في عينيه. نحن بحاجة له، فهو يتمتع بالخبرة ويمكنه مساعدة اللاعبين الشبان. الخبرة في هذا المركز مهمة. نحن نشارك في بطولة أوروبا وهذا ليس بالأمر الهين”.

ومكسيم دي كايبر ظهير كلوب بروج الوحيد في التشكيلة الذي لم يسبق له الدفاع عن قميص بلجيكا.

وقال تيديسكو، الذي اختار قائمة تضم 25 لاعبا بدلا من 26 التي يسمح بها الاتحاد الأوروبي (اليويفا) “أتابع مكسيم دي كايبر منذ فترة طويلة لكن لم تكن هناك فرصة سانحة لاختياره من قبل لكنه يستحق الآن أن يكون في التشكيلة.”

وفي ما يلي تشكيلة بلجيكا:

حراسة المرمى: كوين كاستيلز (فولفسبورغ) وتوماس كامينسكي (لوتون تاون) وماتس سيلس (نوتنغهام فورست).

مدافعون: تيموتي كاستاني (فولهام) ومكسيم دي كايبر (كلوب بروج) وزينو ديباست (أندرلخت) وفاوت فايس (ليستر سيتي) وتوماس مونييه (طرابزون سبور) ويان فرتونغن (أندرلخت) وأرتور تيات (ستاد رين) وأكسيل فيتسل (أتليتيكو مدريد).

لاعبو الوسط: يانيك كاراسكو (الشباب) وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي) وأوريل مانغالا (أولمبيك ليون) وأمادو أونانا (إيفرتون) ويوري تيليمانس (أستون فيلا) وآرتور فيرميرين (أتليتيكو مدريد) وأستر فرانكس (فولفسبورغ).

مهاجمون: يوهان باكايوكو (أيندهوفن) وشارل دي كاتيلير (أتلانتا) وجيريمي دوكو (مانشستر سيتي) وروميلو لوكاكو (روما) ودودي لوكيباكيو (إشبيلية) ولويس أوبيندا (رازن بال شبورت لايبزيغ) ولياندرو تروسار (أرسنال).

في نفس السياق
آخر الأخبار