الإثنين 8 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالتونسي مروان قسنطيني عميدا لكلية الحوسبة الآلية الأمريكية

التونسي مروان قسنطيني عميدا لكلية الحوسبة الآلية الأمريكية

أعلنت عميدة جامعة ولاية جراند فالي الأمريكية فاطمة ميلي (تونسية)، عن تعيين التونسي مروان قسنطيني عميدا جديدا لكلية الحوسبة الآلية، بداية من 6 جويلية 2024.

وبحسب موقع الجامعة،  يشغل التونسي مروان قسنطيني منصب مدير مركز الأبحاث التعاونية للصناعة التابع لمؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية حول الذكاء الاصطناعي في ميشيغان، ومدير موقع الخبرة البحثية لمؤسسة العلوم الوطنية للطلاب الجامعيين الامريكية.

 وعن تعيينه، علّقت ميلي، “يجلب القسنطيني الخبرة والتجربة وسجل حافل من القيادة الناجحة في كل منصب يشغله … سيكون عاملا رئيسياً في تشكيل كلية الحوسبة الجديدة، ومبادرة محو الأمية الرقمية. إنني أتطلع حقًا إلى وجوده في الحرم الجامعي للتفاعل مع المجتمعات الداخلية والخارجية”.

ومن جانبه، قال القسنطيني، “نحن ملتزمون للغاية بأن جميع مناهجنا وبرامجنا مبنية في شراكة وثيقة وحقيقية مع شركاء الصناعة بناءً على احتياجاتهم في الذكاء الاصطناعي، والتصميم الذي يركز على الإنسان، وهندسة البرمجيات، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني”.

وأضاف، “سيكون طلابنا جاهزين منذ اليوم الأول، سيكون لديهم فرص كبيرة للمشاركة في التدريب العملي بالتعاون مع تلك الشركات. ” 

تحصّل مروان قسنطيني، على درجتي الإجازة والماجستير بامتياز في علوم الكمبيوتر من جامعة تونس عامي 2006 و2008، وفي عام 2012، حصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة مونتريال.

و منذ تخرجه بدرجة الدكتوراه، أمضى القسنطيني حياته المهنية في ميشيغان كقائد في مجال ضمان جودة البرمجيات وهندسة البرمجيات الذكية وهندسة الذكاء الاصطناعي. 

وتركز أبحاثه على هندسة البرمجيات، والذكاء الاصطناعي، وأنظمة تحليل البيانات الضخمة، والحوسبة السحابية المتنقلة والحوسبة الطرفية، والأمن السيبراني. 

في نفس السياق
آخر الأخبار