الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسجهويةقرقنة: تدعيم المستشفى بأطباء اختصاص بداية من غرة جوان القادم

قرقنة: تدعيم المستشفى بأطباء اختصاص بداية من غرة جوان القادم

أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس، الدكتور حاتم الشريف، اليوم، بأنه تم الاتفاق على تعزيز الإطار الطبي بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بقرقنة بأطباء اختصاص إنعاش طبي وتبنيج بهدف تأمين عمل هذا القسم على كامل أيام الأسبوع ودون انقطاع.

كما سيتم تدعيم المستشفى بطبيبة مختصة في أمراض الصدرية وتامين عيادات قارة في عدد من الاختصاصات الطبية الأخرى عن طريق التعاقد بداية من غرة جوان القادم.

وأوضح الدكتور حاتم الشريف، أن الجهة ستشهد تركيز آلتي سكانار احداهما بالمستشفى الجهوي بقرقنة وذلك بعد استيفاء جميع الإجراءات الإدارية اللازمة على ان يتم العمل بها قبل نهاية السنة الحالية كتاريخ أقصى وفق تقديره.

وأشار الى ان الإدارة الجهوية انطلقت في إجراءات الصيانة اللازمة لآلة السكانار المعطبة بمستشفى قرقنة في انتظار تركيز الوحدة الجديدة قريبا.

وفي نفس السياق سبق وصرح المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة، بتاريخ 23 ماي 2024، ان عمل الطائرة المروحية التي سيتم تسخيرها لنقل الحالات المرضية الاستعجالية من قرقنة الى المستشفيات الجامعية بصفاقس لن ينقطع نهائيا وسيكون بصفة دائمة و مسترسلة و ذلك بالتوازي مع عمل الزورق السريع للاسعاف الطبي الذي سيتم اقتناؤه ووضعه على ذمة المستشفى الجهوي سليم الحضري بقرقنة .

 المصدر: ديوان

في نفس السياق
آخر الأخبار