السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةمن هو "رولان جاروس" الذي سميت بطولة فرنسا المفتوحة باسمه؟

من هو “رولان جاروس” الذي سميت بطولة فرنسا المفتوحة باسمه؟

يوجين أدريان رولان جورج جاروس “الشهير برولان جاروس” هو طيار فرنسي، وُلد في السادس من أكتوبر عام 1888، كما كان بطلًا في سباقات الدراجات، وفارق الحياة في عمر الـ29.

بدأ رولان جاروس ركوب الدراجات صدفة، بعدما أصيب بالتهاب رئوي في عمر الثاني عشر، حيث أرسلته عائلته إلى مدينة كان للتعافي من المرض، وهناك استخدم الدراجات لاستعادة عافيته، كما لعب بعض الرياضات الأخرى، أبرزها التنس والرجبي.

كان رولان جاروس أيضًا محبًا لعالم السيارات، وبدأ العمل في تجارة السيارات، لكن موهبته الأكبر برزت في عالم الطائرات، عندما بدأ تعلم الطيران عام 1909، وتطور في قيادة الطائرات بشكل مذهل خلال وقت قياسي.

رولان جاروس كان أول طيار في التاريخ ينجح في عبور البحر الأبيض المتوسط بطائرته، حيث نجح في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1913 في السفر من مدينة فريجوس الفرنسية إلى مدينة بنزرت التونسية.

سقط رولان جاروس أسيرًا لدى الألمان خلال الحرب العالمية الأولى عام 1915، وبقي ثلاث سنوات في الأسر، قبل أن ينجح في الهروب عام 1918، وعاد مجددًا للخدمة العسكرية في فرنسا، لكنه لقي حتفه مصابًا بالرصاص في الخامس من أكتوبر بالعام ذاته، عن عمر لم يتجاوز 29 عامًا.

قرر الفرنسيون تكريم رولان جاروس بتسمية الملعب الرئيسي لبطولة فرنسا المفتوحة باسمه عام 1928، وهو الملعب الذي استمدت البطولة اسمها منه، وأصبحت “رولان جاروس” حتى يومنا هذا.

في نفس السياق
آخر الأخبار