السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسنابل : تسجيل نقص في الأضاحي مقارنة بالسنة الفارطة

نابل : تسجيل نقص في الأضاحي مقارنة بالسنة الفارطة

صرّح عماد الباي، رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في نابل، بتراجع عدد الأضاحي المتاحة في السوق المحلية بنسبة 10% مقارنة بالعام السابق. وأفاد بأن عدد الأضاحي يقدر بحوالي 16,000 خروف، 5,000 رأس بركوس (زنة تزيد عن 40 كغ)، وبين 2,500 و 3,000 من ذكور الماعز.

كما أضاف رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري في نابل ، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية (وات) اليوم الأربعاء، أن احتياجات الجهة من الأضاحي تبلغ حوالي 35,000 رأس، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى، حيث يشهد المنطقة توافد تجار ومربي الماشية من عدة ولايات أخرى، مثل القيروان وسيدي بوزيد، مما يؤدي إلى زيادة عدد الأضاحي المعروضة للبيع.

في هذا السياق، أكد أنه لن يحتاج إلى إنشاء نقاط بيع مباشرة للأضاحي من المنتجين إلى المستهلكين في ولاية نابل، نظراً لتوافر العديد من نقاط البيع المعروفة بـ “رحبة” في جميع معتمديات ومناطق الجهة، والتي تلبي الحاجة السائدة بشكل كامل.

أوضح الباي أن الأسعار الحالية تتراوح حوالي 25 دينارًا للكيلوغرام الواحد، مشيرًا إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب غلاء الأعلاف وندرتها، ونقص المراعي الطبيعية نتيجة لنقص مياه الري في المواسم الفلاحية السابقة.

المصدر: وات

في نفس السياق
آخر الأخبار