الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسرئيس مجلس المنافسة: اصدار أحكام وخطايا ضد البنوك.. وهذه أسباب ارتفاع الأسعار...

رئيس مجلس المنافسة: اصدار أحكام وخطايا ضد البنوك.. وهذه أسباب ارتفاع الأسعار في تونس

شدد رئيس مجلس المنافسة القاضي حسان القيزاني ، اليوم الخميس 30 ماي 2024 ، على الدور الاساسي لهذا المجلس في الاقتصاد الوطني ، مبينا أن تونس أول دولة عربية اصدرت قانون لوضع هذا المجلس .

واكد أن المجلس دوره استشاري وقضائي ، مفيدا بأن كل النصوص التي تتعلق بالتجارة يجب ان يصادق عليها المجلس .

وف علاقة بملف الأسعار ، أفاد القيزاني ، في تصريح للاذاعة الوطنية ، بأن ارتفاع الاسعار راجع اساسا الى تعطيل قاعدة العرض والطلب والمجلس يتصدى لهذه الممارسات ، مشيرا إلى أن يتم العمل على انجاز دراسة في علاقة بسوق اللحوم الحمراء والدوجن والأسماك للبحث على كل مظاهر الخلل في هذه القطاعات ، مؤكد انه سيتم التصدي لهذه الاخلالات وتقديم اقتراحات للسلطات لتلافي التجاوزات .

وأكد ان المجلس طالب المواطنين بارسال كل المشاكل المتعلقة بالمنافسة من خلال الرقم الاخضر والبريد الالكتروني .

قضية ضد البنوك

وفي علاقة بالشكاية المتعلقة بالبنوك ، قال رئيس مجلس المنافسة أصدر ، في ساعة مؤخرة أمس ، أحكام ضد البنوك في علاقة بتجاوزات تتعلق بتوظيف خطايا على القروض خلال فترة كوفي 19 .

وقال غنه تم اصدار احكام بادانة بعض البنوك وتسليط خطايا ضدها في قضايا تتعلق بالاخلال بقواعد المنافسة ، مع مراعاة كل حيثيات الملف ، وفق تعبيره .

واعلن ان جل القطاعات ستخضع للبحث ، خاصة أن مختلف القطاعات تشهد تجاوزات في علاقة بالمنافسة ، مبينا أن المجلس ينظر في ملفات بينها مواد البناء والبعث العقاري وغيرها .

في نفس السياق
آخر الأخبار