السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةرولان غاروس: إيغا شيانتيك تتأهل الى الدور الثالث في مباراة صعبة

رولان غاروس: إيغا شيانتيك تتأهل الى الدور الثالث في مباراة صعبة

تأهلت البولونية إيغا شيانتيك حاملة اللقب إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت بصعوبة 7-6 و1-6 و7-5 على نعومي أوساكا الفائزة هي الأخرى بأربعة ألقاب كبرى بعدما أنقذت نقطة خسارة المباراة امس الأربعاء.

ورغم براعتها على الملاعب الرملية تجعلها المرشحة الأوفر حظا أمام أي منافسة، فإن شيانتيك (22 عاما) التي دخلت المباراة بعدما حققت 13 انتصارا متتاليا وفازت بلقبين في مدريد وروما، واجهت ضغطا هائلا وكانت على بعد نقطة واحدة من خسارة المجموعة الأولى.

وواجهت شيانتيك اختبارا صعبا تحت السقف المغلق في ملعب فيليب شاترييه امام أوساكا القوية منافسة عنيدة في واحدة من أفضل مبارياتها منذ عودتها هذا العام من عطلة الأمومة، لكنها لم تستفد من ذلك -عندما كانت متقدمة 40-30 والنتيجة 5-4 لصالحها ولعبت ضربة بعيدة.

ورفعت شيانتيك، الفائزة بالبطولة ثلاث مرات، من مستواها وفازت بالمجموعة الأولى بعد شوط كسر التعادل، لكن البولونية وجدت نفسها متأخرة 4-صفر في المجموعة الثانية، إذ تجاوزت أوساكا (26 عاما) أي خيبة أمل لتتعادل في النتيجة بسهولة.

وتمكنت شيانتيك المتعثرة من التمسك بفرصتها وعادت من التأخر 5-2 وأنقذت نقطة حسم المباراة قبل أن تستغل أخطاء متأخرة ارتكبتها أوساكا المتوترة لتكمل انتصارها القوي وتتجنب الخروج المبكر من البطولة الكبرى.

في نفس السياق
آخر الأخبار