الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادطاقةشوشان: الجهود حثيثة لتشجيع الاستثمارات في التكنولوجيات النظيفة

شوشان: الجهود حثيثة لتشجيع الاستثمارات في التكنولوجيات النظيفة

التقى كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان، الأربعاء 29 ماي 2024، بمقر الوزارة وفدا عن منظمة حماية البيئة وتعويض الكربون “KLIK” تترأسه مديرة العلاقات الدولية بالمنطمة جاكلين جاكوب  وسفير سوسرا في تونس جوزيف رنجلي.

واعتبر شوشان، أنّ هذا اللقاء يتنزل ضمن التوجهات العامة للاستراتيجية الوطنية الطاقية الهادفة إلى تسريع المسار نحو مستقبل مستدام، تماشيا مع انخراط تونس في المجهود العالمي لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية من خلال التخفيض من الكثافة الكربونية بنسبة 45 بالمائة في أفق 2030.

كما أكّد كاتب الدولة، أن الجهود حثيثة لتشجيع الاستثمارات في التكنولوجيات النظيفة، والتي بدورها ستساعد في تحقيق الأمن الطاقي من جهة والنهوض بالنمو الاقتصادي الوطني من جهة أخرى.

وأشاد وائل شوشان، بالدور المحوري للاتفاقية المبرمة بين الجمهورية التونسية والكنفدرالية السويسرية بتاريخ 06 ديسمبر 2023، والتي من شأنها تحقيق هذا الهدف باعتبار أنها تخول للمؤسسات الاقتصادية الوطنية الناشطة بالقطاع العمومي والخاص ترشيح مشاريع خضراء للتمويل من قبل الجانب السويسري، عن طريق منظمة “KLIK” المكلفة من قبل الكنفدرالية السويسرية ببعث وتمويل الاستثمارات المؤهلة في البلدان المضيفة.

وفي هذا الإطار، تمّ الإعلان عن تنفيذ هذه الاتفاقية لتطوير مشاريع خضراء في البلدان الشريكة، إلى جانب العمل على تطوير الاستثمارات المناخية على المستوين الوطني والدولي بالتعاون مع القطاعين العام والخاص في تونس، من خلال تعزيز المشاريع ذات الإمكانات الكبيرة لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة في إطار الفصل 6 من اتفاق باريس.

في نفس السياق
آخر الأخبار