الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادتجارةوزيرة التجارة: شركة اللحوم غير قادرة على استيراد الأغنام بسبب وضعها المالي...

وزيرة التجارة: شركة اللحوم غير قادرة على استيراد الأغنام بسبب وضعها المالي الحرج

أكّدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب، أن شركة اللحوم غير قادرة على استيراد الأغنام، لأنها تعاني من وضعيّة مالية حرجة جراء تبعات توريد الخرفان من رومانيا سنة 2012 .

وأفادت بن رجب، خلال جلسة عامة بالبرلمان الأربعاء 29 ماي 2024، بأن وزارة التجارة بصدد استكمال إجراءات إستيراد لحوم الضأن وتعديل تزويد السوق والضغط على الأسعار في فترة العيد، كما ستقوم بتحديد السعر المرجعي لبيع الأغنام في النقاط المنظّمة.

وفي إطار مكافحة التجارة الموازية، أحدثت الوزارة لجنة لمتابعة التجارة الالكترونية وتقنينها بما يمكّن من إدراجها في التجارة الرسمية. 

وفيما يتعلّق بمادة القهوة، كشفت الوزيرة، أنه تمّ اعتماد تطبيقة إعلامية لضمان توزيع حصص القهوة على مستحقيها حسب مقاييس موضوعية، بما يضع حدّا للاحتكار والمضاربة، على حد تعبيرها.

ويذكر أنّه تمّت المصادقة على مشروع القانون الأساسي المتعلّق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدّل لاتفاقية المنظمة العالمية للتجارة، بشأن جوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005. (عدد 51/2023) بــرمّته بـ 130نعم، 02إحتفاظ و5 رفض.

في نفس السياق
آخر الأخبار