السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةدوري أبطال أوروبا: الطريق إلى النهائي

دوري أبطال أوروبا: الطريق إلى النهائي

 في نهائي دوري أبطال أوروبا يواجه ريال مدريد الأسباني فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي بالعاصمة الانڨليزية لندن غدا انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، ويدير هذه المباراة الحكم السلوفيني سلافكو فنسيتش.

طريق ريال مدريد الى النهائي:

تمكن ريال مدريد من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن أطاح في المراحل الإقصائية كل من لايبزيج الألماني في ثمن النهائي، ثم مانشستر سيتي في ربع النهائي، وأخيرا بايرن ميونخ في نصف النهائي .

دوري أبطال أوروبا: الطريق إلى النهائي

خاض ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (12) مباراة منذ بداية المشوار.

-انتصر في (8)، ولم يخسر أي لقاء، بينما تعادل في (4) مواجهات.

-سجل ريال مدريد في هذه النسخة من دوري الأبطال (26) هدفا، بينما استقبلت شباكه (15) هدفا.

-حافظ ريال مدريد على نظافة شباكه في (3) مباريات فقط.

-حصل ريال مدريد على ركلتي جزاء طوال مشواره الأوروبي هذا العام.

-البرازيلي فينيسيوس جونيور هو هداف الفريق في المسابقة هذا العام برصيد 5 أهداف.

-لعب ريال مدريد في دور المجموعات ضد يونيون برلين، حيث انتصر في لقاء الجولة (1-0) في ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن يكرر انتصاره إيابا في ألمانيا بنتيجة (3-2).

-خاض ريال مدريد مباراة صعبة في ثمن النهائي ضد لايبزيج، حيث فاز ذهابا في ملعب ريد بول أرينا بنتيجة (1-0)، وتعادل سلبيا في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو.

-تواجه ريال مدريد في كلاسيكو أوروبا بالدور نصف النهائي ضد بايرن ميونخ، وتعادل ذهابا في ملعب أليانز أرينا (2-2)، قبل أن يفوز إيابا في سانتياجو برنابيو (2-1).

تاريخ النادي الملكي في دوري الأبطال:

سيلعب ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، حيث لم يخسر اللقب سوى 3 مرات فقط في المباريات النهائية ضد ليفربول الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي.

وسيحاول ريال مدريد تحقيق اللقب الـ15 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق الملكي لم يخسر في أخر 8 مباريات نهائية أعوام (1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018، 2022).

 بوروسيا دورتموند الطريق نحو لندن:

بدأ مشوار دورتموند إلى نهائى دوري أبطال أوروبا  من دور المجموعات حيث تصدر دورتموند المجموعة السادسة التي ضمت باريس سان جيرمان، ميلان ونيوكاسل برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق في مرحلة المجموعات 7 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات.

دوري أبطال أوروبا: الطريق إلى النهائي

وفي ثمن النهائي تفوق على آيندهوفن بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، أما في ربع النهائي فقد تخطى أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

بينما كانت المهمة الأصعب في نصف النهائي عندما فاز على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

دورتموند هذا الموسم في دوري الابطال:

وتأتى أرقام وإحصائيات الفريق الألماني في هذا النسخة من دوري الأبطال كالتالي، حيث لعب دورتموند 12 مباراة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 7 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمتين.

وسجل الفريق الألمانى17 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بمعدل 1.42 هدف في المباراة.

واهتزت شباك أسود الفيستيفاليا 9 مرات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بمعدل 0.75 هدف في المباراة، وخرج الفريق 6 مرات بشباك نظيفة.

وحصل لاعبو دورتموند على 20 بطاقة صفراء، ولم يتعرض أي لاعب منهم  للطرد

وتتكرر المواجهات من جديد بين بوروسيا دورتموند الالماني وريال مدريد الاسباني في المراحل الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، منذ نصف النهائي عام 2013، عندما فاز الفريق الألماني ذهابا بنتيجة (4-1)، وخسر إيابا (2-0).

في نفس السياق
آخر الأخبار