الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطيران

ارتفاع ملحوظ في الطلب العالمي على الطيران

شهد الطلب العالمي على الطيران ارتفاعا ملحوظا خلال شهر أبريل المنقضي بنسبة 11% على أساس سنوي، وفق بيان للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا.

وورد في نص البيان، أن الطلب على السفر الدولي زاد 15.8% في الشهر الماضي وعلي أساس سنوي، كما زادت سعة تحميل الركاب عالمياً بنسبة 14.8%، في حين زاد الطلب على الطيران المحلي 4% على أساس سنوي.

ويأتي النمو الشهري للشهر الـ36 على التوالي، وفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي، الذي قال إنه مرشح للاستمرار في النمو مع دخول موسم ذروة السفر الدولي خلال شهور الصيف.

وشهدت أفريقيا شهدت أعلى نسبة نمو للطلب على الطيران الدولي بارتفاع 15.7% على أساس سنوي خلال أفريل، في حين نما الطلب على الطيران الدولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، أكبر سوق طيران عالمياً، بنسبة 17.4% وفي أوروبا بنسبة 9.3%.

ونما الطلب على الطيران الدولي في الشرق الأوسط بنسبة 14.1%. وتمثل حركة الطيران في المنطقة 9.4% من إجمالي الطيران الدولي عالمياً.

كان إتحاد النقل الجوي توقع ارتفاع صافي أرباح قطاع الطيران إلى 25.7 مليار دولار في 2024، بهامش ربح صافي يبلغ 2.7%،، ما يمثل تحسناً طفيفاً عن الأرباح الصافية في عام 2023، والتي توقع أن تسجل 23.3 مليار دولار.

المصدر: cnbc arabia

في نفس السياق
آخر الأخبار