الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمأوروبااحتجاجا على استضافة نتنياهو.. مظاهرة أمام قناة تلفزيونية فرنسية

احتجاجا على استضافة نتنياهو.. مظاهرة أمام قناة تلفزيونية فرنسية

تجمعت مئات المتظاهرين مساء أمس الخميس، أمام مقر قناة “تي إف 1” التلفزيونية الفرنسية الخاصة في ضواحي العاصمة باريس، احتجاجا على بث قناة “إل سي إي” الإخبارية التابعة للمجموعة الإعلامية مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتأتي هذه المقابلة التي أجريت عن بُعد وسط موجة من السخط الدولي أثارها العدوان الإسرائيلي المستمر على غ.زة منذ أشهر، وخاصة القصف الدامي لمخيم للنازحين في رف.ح يوم الأحد.

وتجمع المتظاهرون وهم يضعون الكوفيات ويرفعون أعلام فلسطين، قرب البرج الذي يقع فيه مقر القناة على ضفة نهر السين، ولم يتمكن المحتجون من الوصول إلى المبنى الذي عزلته قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا في هدوء وهم يهتفون “غ.زة، غ.زة، باريس معك”، و”وقف إطلاق النار الآن”، و”إسرائيل قات.لة”.

وكرر نتنياهو في هذه المقابلة الموقف الرسمي لحكومته فيما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غ.زة، ووصف الاتهامات الموجهة إلى إسرائيل باستهدافها المدنيين وتجويعهم بأنها “افتراءات معادية للسامية”.

وبعد الإعلان خلال النهار عن بث هذه المقابلة، أعرب العديد من نواب حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي عن سخطهم ودعوا إلى هذا التجمع.

المصدر: الجزيرة نت

في نفس السياق
آخر الأخبار