الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةاقتصادسياحةاتفاقية توأمة بين تونس والجزائر للتعاون في مجال التهيئة السياحية

اتفاقية توأمة بين تونس والجزائر للتعاون في مجال التهيئة السياحية

أبرمت العقارية السّياحية والوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر، أمس الخميس 30 ماي 2024، اتفاقية توأمة بالجزائر تضبط أوجه التعاون في مجال التهيئة السياحية.

وتهدف هذه الاتفاقية كذلك إلى رسم التصورات العامة المشتركة، من أجل ضمان تطور منسجم ومستدام للمناطق والمواقع السياحية للبلدين وخاصة الحدودية.

وأشرف على توقيعها وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، رفقة نظيره الجزائري مختار ديدوش، بحضور الرئيس المدير العام للوكالة العقارية السياحية فتحي الشرفي والمدير العام للوكالة الوطنية للعقار السياحي بالجزائر مهناوي سليم ووفدي البلدين.

ويؤدي وزير السياحة زيارة إلى الجزائر من 29 إلى 31 ماي 2024، لافتتاح الجناح التونسي في الصالون الدولي 23 للسياحة والأسفار بالجزائر بحضور نظيره الجزائري، ديدوش، وبمشاركة أكثر من 80 مؤسسة في الصالون.

ويجمع الجناح التونسي ممثلين عن نزل ووكالات أسفار تونسية تنشط بالسوق السياحية الجزائرية فضلا عن مشاركة الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه.

ومن جانبه، أكد بلحسين، أهمية المشاركة التونسية في هذا الصالون الدولي، الذي يجمع مختلف المتدخلين والفاعلين في القطاع السياحي والسفر من الجزائر ومن العالم، باعتباره مناسبة للترويج للسياحة التونسية في الجزائر، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمهنيّي القطاع لإبرام اتفاقات.

وشدّد الوزير، على ضرورة توفر جميع الظروف الملائمة لحسن استقبال الأشقاء في تونس خلال الموسم الصيفي القادم وكذلك خلال الفترة الشتوية، وذلك على مستوى المعابر الحدودية وبمختلف المؤسسات السياحية.

وللإشارة بلغ عدد السيّاح الوافدين على تونس، منذ 1 جانفي حتّى 20 أفريل 2024، أكثر من مليوني مليون سائح، مقابل مليون و 900 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من سنة 2023، أي بزيادة بنسبة9.6  بالمائة.

وشكّل السياح الوافدون من الجزائر نسبة مهمة من إجمالي 9 ملايين و300 ألف سائح زاروا تونس العام الماضي، والذي سجل زيادة بنسبة مهمة 45.5 بالمائة مقارنة بسنة 2022.

في نفس السياق
آخر الأخبار