الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمجتمعمفزع.. 17% من المراهقين يُدخنون السيجارة الالكترونية و 14 % يدخنون العادية

مفزع.. 17% من المراهقين يُدخنون السيجارة الالكترونية و 14 % يدخنون العادية

كشف رئيس التحالف التونسي ضد التدخين حاتم بوزيان، اليوم الجمعة 31 ماي 2024، أنّ آخر الدراسات أظهرت أن 17 بالمائة من المراهقين في تونس يُدخنون السيجارة الالكترونية، و 14 بالمائة يدخنون السيجارة العادية.

وفي هذا السياق، حذّر بوزيان، في مداخلة للإذاعة الوطنية، من خطورة السيجارة الالكترونية على الصحة، والتي قال إنّها تساعد على الإدمان.

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة مكافحة التدخين بمستشفى الحبيب ثامر الدكتور سفيان كمون، أنّ الأرقام والإحصائيات المتعلقة بالتدخين في تونس مفزعة، ومؤكدا في الوقت نفسه على الخطورة التي تتسبب فيها السجائر على المستوى الصحي والأسري والاجتماعي .

ولفت كمون، إلى أنّ نسبة الأطفال والشباب المُدخنين من فئة العمرية بين 12 و18 سنة في ارتفاع، مبرزا أنّه تقريبا شخص من هذه الفئة على 6 أشخاص قام بتجربة التدخين، مؤكدا في هذا الإطار ضرورة توعيتهم بخطورة التدخين.

وأشار كذلك المتحدث، إلى أنّ نسبة النساء المُدخنات تُسجل بدورها ارتفاعا مستمرا، مبينا أنّ الإقلاع عن التدخين يستوجب أساسا كخطوة أولى تحديد الهدف بالإقلاع والإرادة، وكذلك الوعي بحجم الخطورة لهذه الآفة وما تُسببه من أمراض.

وأعلن الدكتور، عن تنظيم يومين تحسيسيين في هذا الإطار بمستشفى الحبيب ثامر، اليوم وغدا السبت من الساعة التاسعة صباحا إلى منتصف النهار.

في نفس السياق
آخر الأخبار