الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادفلاحةبنك التضامن: اعتمادات جديدة للفلاحين وتمويل 10 شركات أهلية ومجامع تنمية بتطاوين

بنك التضامن: اعتمادات جديدة للفلاحين وتمويل 10 شركات أهلية ومجامع تنمية بتطاوين

قرارات جديدة داعمة للفلاحين، أعلن عنها الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي، خلال جلسة عمل انعقدت مساء أمس الخميس 30 ماي 2024،، بمقر ولاية تطاوين، بإشراف من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وتتمثل أهم القرارات في:

  • رصد مليون دينار لحفر الآبار في إطار اتفاقية مبرمة بين البنك ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية.
  • رصد 500 ألف دينار لاقتناء مستلزمات الري والتجهيزات المائية المشجعة على زراعة الحبوب المروية في الجهة.
  • رصد 500 ألف دينار إضافية لولاية تطاوين لاقتناء وخزن الأعلاف بشروط ميسرة، إلى جانب منابها من البرنامج الوطني للأعلاف الذي خصص له البنك 10 ملايين دينار.

وقرّر البنك تمويل 5 شركات أهلية و5 مجامع تنمية، من خلال مساعدتها على توفير مستلزمات الإنتاج وتوفير الدعم اللازم لمنظوريها من فلاحين ومربين، بعد نجاح تجربة تمويل 4 شركات أهلية في الجهة (3 في مجال تربية الماشية وواحدة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية بذهيبة)، وفق السبوعي.

ووفقا لذات المصدر، قرّر تمويل 5 من حاملي الشهادات العليا من أجل بعث 5 منابت لإنتاج مشاتل الأشجار المثمرة ولا سيما الزياتين، التي أثبتت جدواها في الجهة.

وأعلن الرئيس المدير العام لبنك التضامن، عن توظيف 800 ألف دينار، رصدها البنك في إطار برنامج المسؤولية المجتمعية، لتعزيز قدرات الجهة على الإنتاج الفلاحي ومختلف مجالات التنمية في الجهة.

وفي هذا السياق، عبّر الفلاحون الفلاحين عن ارتياحهم لهذه القرارات، التي ستعزز قدراتهم على مجابهة تكاليف الإنتاج، وتوفير متطلبات القطاع.

كما طالبوا بتيسير الإجراءات الإدارية وتقليصها حتى يتسنى لهم الحصول على الدعم في الوقت المناسب.

في نفس السياق
آخر الأخبار