الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادتجارةالجزيري: 1.5 مليار دينار قيمة الصادرات الى دول جنوب الصحراء.. تونس تعزز...

الجزيري: 1.5 مليار دينار قيمة الصادرات الى دول جنوب الصحراء.. تونس تعزز تواجدها في السوق الافريقية

قال رئيس مجلس الاعمال التونسي الافريقي أنيس الجزيري ، في تصريح اذاعي اليوم الجمعة 31 ماي 2024 ، إن الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا ستركز على صناعة مكونات السيارات ، مبينا أن هذا القطاع مهم جدا .

وأعلن عن عقد مائدة مستديرة بمشاركة عدة دول للترويج للكفاءات التونسية والقدرات التونسية في هذا المجال ، مشددا على أنه سيتم التركيز على هذا القطاع .

وقال إن هذه مناسبة لاظهار ان تونس رائدة في مجال صناعة مكونات السيارات ، مبينا ان الاسواق الافريقية واعدة ويجب ان تتموقع تونس في هذا المجال .

وأفاد بمشاركة وفد من رجال الاعمال من كوريا الجنوبية للبحث عن استثمارات جديدة في افريقيا ، مشددا على ان كوريا تعمل خلال السنوات الاخيرة على التواجد في القارة والدخول خاصة الى افريقيا جنوب الصحراء وسيكون لتونس دور في ذلك .

تونس والسوق الافريقية في ارقام

وفي سياق متصل ، أكد الجزيري على ان تونس كانت تصدر لدول افريقيا جنوب الصحراء سلع بقيمة 500 مليون دينار ، وخلال 2023 تضاعفت قيمة الصادرات 3 مرات لتصل الى 1.5 مليار دينار .

وأاف ان انه هناك أكثر من 15 شركة تونسية منتصبة في أبيدجان ، وأكثر من 30 شركة منتصبين في الكامرون والسينغال وغير من الدول الافريقية ، مشددا على أنه يتم العمل اليوم على فتح اسواق جديد في دول القارة لتعزيز الاستثمارات التونسية .

في نفس السياق
آخر الأخبار