الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمإفريقيادور بكين في اعادة الاعمار.. دبيبة يؤكد وجود 23 ألف عامل صيني...

دور بكين في اعادة الاعمار.. دبيبة يؤكد وجود 23 ألف عامل صيني في ليبيا

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة ، خلال اشرافه على افتتاح الملتقة الاقتصادي الصيني الليبي الأول ، اليوم الجمعة 31 ماي 2024 ، الشركات الصينية لاستكمال المشاريع المتوقفة في بلده ، مؤكداً دور بكين في عملية اعادة الإعمار التي تشهدها ليبيا.

وبين بلاغ صادر حن حكومة الوحدة الليبية أن الافتتاح حضرته 84 شركة صينية تعمل في مجالات مختلفة، ومديرو الأجهزة التنفيذية بالحكومة.

وأكد الدبيبة دور الصين في عملية إعادة الإعمار، التي تشهدها ليبيا، وضرورة التركيز على استئناف المشاريع المتوقفة في بلاده، والتعاقد عليها مع شركات صينية، وعدّها المرحلة الأولى من التعاون المشترك، لافتاً إلى وجود أكثر من 23 ألف عامل صيني في ليبيا حالياً، بعدما كان عددهم 5 آلاف فقط خلال الأعوام الماضية.

وخلص المؤتمر إلى أهمية استمرار التواصل بين ليبيا والصين، سياسياً وفنياً، لمعالجة الصعوبات التي تواجه العودة الكاملة للشركات الصينية، والاتفاق على عقد الملتقى الثاني في العاصمة طرابلس، خلال أكتوبر المقبل.

وقد ناقش دبيبة ، خلال اجتماعاته السياسية مع المسؤولين الصينيين، عودة السفارة الصينية للعمل في طرابلس، وتفعيل القسم التجاري بها ليتولى دور التنسيق والتواصل مع الوزارات الليبية ذات العلاقة.

في نفس السياق
آخر الأخبار