الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسلمتابعة سير برامج ومشاريع التعاون.. وزيرة الإقتصاد تلتقي مسؤول بالبنك الدولي

لمتابعة سير برامج ومشاريع التعاون.. وزيرة الإقتصاد تلتقي مسؤول بالبنك الدولي

عقدت وزيرة الإقتصاد والتخطيط، فريال الورغي السبعي ، أمس الجمعة 31 ماي 2024 ، بالمدير الإقليمي لمنطقة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، Jesko Hentschel .

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير مكتب البنك بتونس، Alexandre Arrobbio ، لسير برامج ومشاريع التعاون المالي للسنة الحالية من ذلك مشروع الرواق الداعم للتنمية الإقتصادية الرابط بين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والقصرين الذي سيمكن من ادخال ديناميكية اقتصادية وتنموية على الجهات المعنية باعتبار ما سيوفره من بنية اساسية متطورة و محفزة على الإستثمار واقامة المشاريع حولها.

كما تم التعرض إلى سير برنامج التعاون الخاص بدعم الامن الغذائي وبرنامج الأمان الإجتماعي وغيرها من البرامج والمشاريع الأخرى.

و تعرض الجانبان في ذات السياق الى المشاريع التي سيتم تقديمها للتمويل بالنسبة لسنة 2025 في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية من ذلك مجال الطاقة الكهربائية ومجال المياه والتعليم العالي والمجال الصحي و الحماية الإجتماعية ودعم الأمن الغذائي. 

و جدد المسؤول إلتزام البنك الدولي بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية ذات الأولوية الوطنية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية بما يساعدها على مجابهة التحديات القائمة والتقدم في تحقيق تنمية شاملة و مستدامة.

في نفس السياق
آخر الأخبار