الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمإفريقيامسؤولة أممية: التعاون التجاري بين الصين وأفريقيا يعزز التنمية الشاملة والمستدامة

مسؤولة أممية: التعاون التجاري بين الصين وأفريقيا يعزز التنمية الشاملة والمستدامة

اعتبرت مسؤولة كبيرة في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد ” أمس السبت 1 جوان 2024، أنّ التعاون التجاري بين الصين وأفريقيا يلعب دورا محوريا في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في جميع أنحاء أفريقيا.

وبيّنت ديان ساينزوغا رئيسة المكتب الإقليمي للأونكتاد في أفريقيا، أن الشراكة التجارية بين الصين وأفريقيا سهلت تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبرى، التي تعتبر حاسمة للتكامل الاقتصادي والنمو في القارة الأفريقية.

وفي مقابلة خاصة، أكّدت ساينزوغا أن “التعاون الصيني-الأفريقي يتماشى مع أهداف الأونكتاد المتمثلة في تعزيز التنمية المستدامة، من خلال تعزيز القدرات التصنيعية لأفريقيا وزيادة الفرص التجارية وتعزيز التنويع الاقتصادي ودمج الدول الأفريقية في سلسلة القيمة العالمية “.

وشدّدت المتحدثة، على ثقتها في الصين أن تظل شريكا تجاريا مهما، في وقت ترحب فيه البلدان الأفريقية باستثمارات للاستفادة من مواردها الطبيعية في تعاون مربح للجميع.

وتوفر مبادرة الحزام والطريق التي اقترحتها الصين سبيلا منظما للحوار وتنسيق السياسات وبناء القدرات، ما يساعد على تعميق العلاقات الاقتصادية بين الصين وبقية العالم بما في ذلك أفريقيا، وفقا للمسؤولة الأممية.

في نفس السياق
آخر الأخبار