الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادفلاحةبسعر 21.900 دينار للكلغ الحي..شركة اللحوم تنطلق في بيع أضاحي العيد في...

بسعر 21.900 دينار للكلغ الحي..شركة اللحوم تنطلق في بيع أضاحي العيد في هذا التاريخ

تنطلق شركة اللحوم  في بيع أضاحي العيد بداية من يوم السبت 8 جوان الجاري، وبسعر 21.900 دينار للكلغ حي وذلك بمقرها بمنطقة الوردية.

وأفاد الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، طارق بن جازية، اليوم الأحد 2 جوان 2024، بأن الشركة تحرص من خلال عرض أضاحي العيد مستوفاة الشروط الصحية والشرعية، على تكريس دورها التعديلي وتوفير خرفان لعموم المواطنين وبيعها بالميزان ضمن إطار من الشفافية والمعاملات النزيهة.

وأوضح بن جازية، أنّ السعر الذي تم اعتماده جاء بالتوافق مع سلطة الإشراف، وحاولت الشركة  مراعاة مصالح الفلاّح والمستهلك، وفق قوله.

واعتبر المتحدّث، أن توفير الأضاحي هذه السنة لم يكن عملية سهلة، وشهد مفاوضات كبيرة مع المربّين نظرا لمطالبتهم بأسعار تتجاوز الـ 23 د/للكغ/حي، من منطلق الارتفاع المسجّل في أسعار الأعلاف ولوضعية الجفاف خلال السنة الفارطة، ولتفريط عديد المربّين في القطيع، ولتواصل عمليات ذبح الإناث. 

وتشهد السوق حاليا عمليات مضاربة كبرى، من خلال قيام عديد الوسطاء بشراءات كبرى واشتراط أسعار تجاوزت في بعض نقاط البيع الـ 25 ينار للكغ الحي، وفق المصدر نفسه.

وتؤكد الأرقام الرسمية، بحسب بن جازية، تراجع قطيع الأغنام في تونس خلال هذه السنة بنسبة 16 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة، لتستقرّ في مستوى مليون و50 ألف رأس مقابل 2ر1 مليون خروف السنة الفارطة.

وستفتح سوق الدواب لشركة اللحوم، أبوابها بصفة مستمرّة بداية من يوم الخميس 6 جوان والى غاية يوم 15 جوان الجاري لكافة المتعاملين والمواطنين، وفق تصريحه.

وأكّد بن جازية، أنّ نقطة البيع المركزية للحوم الحمراء بالشركة ستواصل توفير لحم الضّأن المحلي بسعر36.5 دينارا للكغ، وأن الشركة ستواصل تزويد السوق بلحوم العجول المبرّدة والمورّدة في إطار برنامجها التعديلي، داعيا في هذا الإطار القصابين الراغبين في التزوّد إلى الاتصال بالإدارة التجارية للشركة.

وذّكر طارق بن جازية، بأنّ وزارة التجارة وتنمية الصادرات أصدرت مقررا تم من خلاله تحديد سعر بيع لحم الضأن في مستوى 43 دينارا، دخل حيز التطبيق بداية من السبت غرة جوان الجاري، وذلك للحدّ من الارتفاع غير المبرّر في بعض الحالات للأسعار وضرب كل ممارسات المضاربة التي جعلت الأسعار تتجاوز في بعض المناطق 50 دينار للكغ.

في نفس السياق
آخر الأخبار