السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالطبوبي" الاتحاد دعم مسار 25 جويلية ولكنّه لا يعطي صكّا على بياض"

الطبوبي” الاتحاد دعم مسار 25 جويلية ولكنّه لا يعطي صكّا على بياض”

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الأحد، أن الاتحاد يظل ملتزماً بدعم لحظة 25 جويلية مع الشعب التونسي، معبراً عن رفضه لأي تهميش أو تسويف. ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطبوبي خلال اجتماع مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل تحت شعار “ثابتون على مبادئ الاتحاد، موحدون عازمون على مواصلة النضال”، أن الاتحاد كان دائماً واضحاً في مواقفه حول الحوار الوطني وأنه أعرب عن رفضه للمشاركة من خلال موقف واضح من الهيئة الإدارية الوطنية.

وأكد الطبوبي أن الاتحاد يشارك في كل مبادرة تعود بالنفع على البلاد، لكنه يرفض المشاركة الرمزية، مؤكداً أن الاتحاد كان دائماً يدافع عن مصلحة الشعب التونسي ويحافظ على مبادئه ويدافع عن الحريات العامة والفردية وحرية التعبير والإعلام.

وأضاف الطبوبي أن الاتحاد “حاضر وفعّال ومستمر في دوره النضالي والوطني رغم التشكيك ولا أحد يمكنه تحديد حدوده النضالية إلا المنضوين تحت رايته وهياكله، وأنه لا يخدم سوى مصلحة الوطن”.

وأشار إلى أن الاتحاد لم يدخر جهداً في الدفاع عن مطالب العمال، مطالباً بضرورة إنهاء ملف المناولة والسمسرة باليد العاملة بشكل فوري في جميع المؤسسات.

وطالب الطبوبي بتنفيذ الدعوة لتعديل آلي لجرايات المتقاعدين في القطاع الخاص على أرض الواقع وزيادة الأجر الأدنى.

وأوضح الطبوبي أن الاتحاد يهتم بالشأن السياسي والحقوقي والوطني، مشيراً إلى أن موقفه واضح وشفاف في كل القضايا الوطنية والنقابية.

واعتبر الطبوبي أن الاتحاد لا يمر بأزمة، وأن كل من يروج لذلك يسعى إلى تفكيك المنظمة، مؤكداً أن الاتحاد “قوي وثابت رغم التحديات ونجح في الحفاظ على استقلاليته ودوره رغم كل الصعوبات”.

في نفس السياق
آخر الأخبار