السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسلتعزيز السياحة بالعاصمة.. افتتاح وحدتين سياحيتين جديدتين

لتعزيز السياحة بالعاصمة.. افتتاح وحدتين سياحيتين جديدتين

تعزز القطاع السياحي في وسط العاصمة تونس بوحدتين سياحيتين جديدتين من فئة 4 نجوم، ومن المتوقع افتتاحهما بين صيف 2024 وبداية 2025.

وصرح أنس بوخريص، المندوب الجهوي للسياحة بتونس الشمالية، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) أن الوحدة السياحية الأولى، التي تقع في بداية نهج غانا أمام مركز تجاري، ستفتح أبوابها في صيف هذا العام. ستشمل هذه الوحدة 97 غرفة، وتحتوي على 197 سريراً و6 قاعات ندوات بمساحة 235 متراً مربعاً، وستوفر 95 فرصة عمل مباشرة.

أما الوحدة السياحية الثانية، فتقع بالقرب من محطة المترو بالباساج، وتحتوي على 87 غرفة بطاقة استيعابية تصل إلى 194 سريراً، بالإضافة إلى قاعات مخصصة للندوات. من المتوقع أن توفر هذه الوحدة حوالي 100 فرصة عمل مباشرة، وتبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 14 مليون دينار.

وأشار بوخريص إلى أن وسط العاصمة تونس بحاجة إلى المزيد من الوحدات السياحية، خصوصاً فيما يتعلق بتوفير قاعات للندوات والتظاهرات المختلفة، مما يعزز سياحة المؤتمرات في المنطقة. وأوضح أن عدد الوحدات السياحية المصنفة بين نجمتين وخمس نجوم في وسط العاصمة يبلغ حوالي 30 فندقاً.

كما كشف بوخريص عن تشييد نزلين جديدين في الضاحية الشمالية، الأول في سيدي بوسعيد بسعة 25 غرفة، والثاني في قمرت بسعة 81 غرفة.

وفيما يخص نزل البحيرة الشهير المعروف بـ”الفندق المقلوب” القريب من ساحة 14 جانفي والمغلق منذ عدة سنوات، أفاد بوخريص بأن جلسة عمل انعقدت مؤخراً في مقر ولاية تونس، جمعت المسؤولين الجهويين والمستثمر الليبي. تم الاتفاق على الحفاظ على الهيكل المعماري القديم للفندق (الهرم المقلوب) وترميمه وصيانته، بالإضافة إلى استغلال محيط النزل لبناء مجمع ترفيهي وتجاري وإقامات سياحية.

في نفس السياق
آخر الأخبار