الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسجهويةأيام تحسيسية لدفع نسق إحداث الشركات الأهلية بولاية قبلي

أيام تحسيسية لدفع نسق إحداث الشركات الأهلية بولاية قبلي

أعلن المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني عثمان المحمودي، اليوم الاثنين 3 جوان 2 عن تواصل تنظيم سلسلة من الأيام التحسيسية بولاية قبلي، التي تهدف إلى دفع نسق إحداث الشركات الأهلية بالولاية.

وأوضح المحمودي، لوات، أنّ هذه الأيام تسعى إلى التعريف بإجراءات تكوين الشركات الأهلية، التي قال إنّها تمثل منوالا جديدا للتنمية يتطلب الدعم والمرافقة خلال مرحلة الإحداث.

وخلال الأسبوع المنقضي، تمّ تنظيم أيام تحسيسية بكل من معتمدية دوز الشمالية ومعتمدية دوز الجنوبية ومعتمدية سوق الأحد، ليتم خلال الأسبوع الجاري تنظيم يوم تحسيسي بمعتمدية الفوار بمشاركة مختلف الاطراف المتدخلة على غرار البنك التونسي للتضامن وهياكل المساندة وعدد من الإدارات الجهوية، وفق المصدر نفسه.

وتتضمن هذه المبادرة، عرضا يعرف بالشركات الأهلية المحلية والجهوية، وأهداف ومبادئ إنشائها وخصوصية كل صنف منها، إلى جانب هيكلة الشركات الأهلية، وكيفية توزيع الأرباح، مع التركيز على إبراز مراحل التأسيس والامتيازات المتاحة لها من قبل الدولة، خاصة منها الإعفاء من الضرائب والرسوم المستحقة لمدة 10 سنوات، وانتفاعها بالامتيازات الجاري بها العمل بالنسبة للصندوق الوطني للتشغيل والامتيازات المرصودة لمختلف القطاعات سواء الفلاحية أو الصناعية أو قطاع الخدمات.

كما تتضمن الطرق التي تتيح للشركات الأهلية الانتفاع بالقروض البنكية، التي قد تصل إلى 300 ألف دينار، مع فترة سداد تمتد إلى 10 سنوات، وفترة إمهال بسنتين ونسبة فائدة ب5 في المائة فقط ، عبر الخط المحدث لتمويل هذا النوع من الشركات في إطار الاتفاقية الممضاة بين وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة المالية والبنك التونسي للتضامن.

في نفس السياق
آخر الأخبار