الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسفائض في عدد الأضاحي.. وزارة الفلاحة تؤكد توفر مليون و12 ألف رأس

فائض في عدد الأضاحي.. وزارة الفلاحة تؤكد توفر مليون و12 ألف رأس

قالت ممثلة الإدارة العامة للانتاج الحيواني سلوى الذوادي، اليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 ، إن إحصائيات وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المتعلقة بجرد الأضاحي لسنة 2024 ، كشفت عن توفر مليون و12 ألف رأس منها 560 ألف و500 “علوش” و320 ألف و600 “بركوس” و130 ألف و900 “برشني” ، مشيرة إلى أن حاجياتنا 900 الاف رأس وهو ما يعني وجود فائض ، وفق تعبيرها .

ودعت الوزارة المربين إلى توفير أماكن مريحة ومضللة للأضاحي واحترام الأمن الحيوي ومداواة الحيوانات المعدة للأضحية ضد الطفيليات الخارجية والداخلية.

كما أوصت المستهلك بالشراء من مصادر معروفة والتأكد من خلوّ الأضحية من أي علامات مرضية ونقلها بطرق آمنة لتجنب تعريضها للاجهاد أوالإصابة ، وفق ما أكدته الذوادي في تصريح لاذاعة موزاييك .

ودعت الوزارة الى احترام قواعد حفظ الصحة للحصول على لحوم ذات جودة فقد ، مؤكدة ضرورة تجنب تشنج الأضحية  عند النقل وفترة ما قبل الذبح والاقتصار على شرب الماء فقط في الـ24  ساعة الأخيرة قبل الذبح بالإضافة إلى خزن اللحوم التي سيتم استهلاكها خلال 3 أيام الأولى في الثلاجة في درجة حرارة لا تتجاوز 4 درجات.

وأكدت ممثلة الإدارة العامة للانتاج الحيواني سلوى الذوادي تأمين المصالح البيطرية بوزارة الفلاحة عمليات المراقبة وضبط قائمة أطباء بياطرة متطوعين تتلقى المكالمات الهاتفية خلال يومي العيد.

في نفس السياق
آخر الأخبار