الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمالقمة الكورية-الأفريقية..إبرام 50 اتفاقية في مجالات الطاقة والتجارة والصناعة

القمة الكورية-الأفريقية..إبرام 50 اتفاقية في مجالات الطاقة والتجارة والصناعة

أبرمت كوريا الجنوبية زهاء 50 اتفاقية مبدئية مع عدد من الدول الأفريقية، على هامش القمة الكورية-الأفريقية الأولى من نوعها، التي عقدت في سيول على مدار يومين ابتداء من يوم الثلاثاء، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية اليوم الأربعاء 5 جوان 2024.

وتهدف الاتفاقيات الموّقعة، إلى تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة والمعادن الهامة ومجموعة واسعة من المجالات الصناعية والاقتصادية الأخرى، وفق المصدر نفسه.

وتروم مذكرات التفاهم توسيع نطاق التعاون الثنائي في مجال المفاعلات الصغيرة المتقدمة القائمة على الوحدات والكهرباء وموارد الطاقة المتجددة الجديدة والمعادن المهمة ومشاريع البنية التحتية، بالإضافة إلى التجارة والاستثمار، وفقا للوزارة.

وجمعت قمة للأعمال المنعقدة في سيول اليوم الأربعاء، نحو 400 مسؤول حكومي من كوريا الجنوبية وأفريقيا، بما في ذلك الرؤساء وكبار المسؤولين من 18 دولة أفريقية، فضلا عن مسؤولي شركات مثل “هيونداي موتور” و “إل جي” وشركة “بوسكو” القابضة و “دوسان إنيربليتي” وغيرها من الشركات.

ويشار إلى أنّ رئيس الحكومة أحمد الحشاني، يشارك في القمة الكورية-الإفريقية المنعقدة بسيول العاصمة الكورية الجنوبية، على مدار يومين ابتداء من الثلاثاء 4 جوان 2024.

وفي كلمة له على هامش مشاركته في أشغال القمة، أكد الحشاني ضرورة العمل الجماعي لإيجاد حلول مستدامة في إطار التعاون بين كوريا ومختلف البلدان الإفريقية، من أجل السلام والرخاء في إفريقيا والعالم.

وفي الإطار نفسه، اعتبر رئيس الحكومة، أن مراجعة النظام المالي العالمي الحالي بات ضرورة، لإضفاء مزيد من العدالة والإنصاف، و ذلك في سبيل إيجاد حلول لفائدة البلدان الإفريقية التي تشهد نسب تداين عالية.

في نفس السياق
آخر الأخبار