الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسقدرتهم الانفاقية عالية جدا.. وصول 12 ألف سائح الى ميناء حلق الوادي...

قدرتهم الانفاقية عالية جدا.. وصول 12 ألف سائح الى ميناء حلق الوادي في يوم

استقبل ميناء حلق الوادي ، صباح اليوم الخميس 6 جوان 2025 ، باخرتين سياحيتين ، تحمل الاولى على متنها 3500 سائح والثانية 5500 سائح ، و300 طاقم هذه البواخر .

وبين المندوب الجهوي للسياحة بتونس الشمالية أنس بوخريس ، في تصريح للاذاعة الوطنية ، أن 12 ألف سائح وصلوا اليوم الى الميناء ، مشيرا الى أن هذه الرحلات اسبوعية .

وتحدث عن وصول 250 الف سائح خلال الموسم السياحي 2024 ، مشددا على تواصل الرحلات البحرية السياحية على كامل السنة الحالية .

وأفاد بأن السياح القادمين على متن البواخر ذوي من الطبقة الراقية ذات القدرة الانفاقية العالية ، مشيرا إلى أن هذه الرحلات قصيرة تدوم يوم أو يومين اكنها مهمة للترويج للبلاد ، بهدف العودة في رحلات طويلة .

وأكد أن الرنامج المعد للسياح يتمثل في زيارة عدد من الرحلات الى المواقع الاثرية .

غياب الانشطة التنشيطية في الميناء

من جهته ، أفاد مدير عام محطة الرحلات السياحية سامي دبيش بأنه تم التخلي عن استقبال السياح من خلال تنظيم انشطة تنشيطية تعتمد على الفلكلور التونسي ، على اثر تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تطوير هذا الانشطة وصدور منشور لمنع هذه الانشطة .

وأكد انه تم اعداد برنامج تنشيطي متطور وعرضه على الجهات الرسمية لكن لم يصدر الى حد الان اي منشور ، مؤكدا ان وصول باخرتين من عمالقة البواخر السياحية يدل على عودة النشاط السياحي في تونس .

وقال ان 12 الف سائح في يومي يعني وصول 100 طائرة ، مبينا أن هذه الرحلات مربحة ، حيث ان معدل الاستهلاك لكل سائح 100 يورو في اليوم ما يعني مئات الملايين من العملة الصعبة في فترات وجيزة .

في نفس السياق
آخر الأخبار