الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسماجول من تركيا.. عديد المجالات الواعدة تشجع على الاستثمار في تونس

ماجول من تركيا.. عديد المجالات الواعدة تشجع على الاستثمار في تونس

أفاد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، اليوم الخميس 6 جوان 2024، بأنّه بإمكان تونس وتركيا وتركيا التوجه بصفة مشتركة نحو بعض الأسواق الواعدة.

بيّن ماجول، أنّه بإمكان المؤسسات التونسية مرافقة نظيراتها التركية الراغبة في الاستثمار في إفريقيا، كما يمكن للمؤسسات التركية أن تفيد مثيلاتها التونسية، التي تسعى إلى النفاذ إلى الأسواق التي ترتبط بعلاقات اقتصادية مميزة مع تركيا.

ويشارك رئيس منظمة الأعراف مع وفد عن المنظمة في أشغال المنتدى التونسي التركي للأعمال والشراكة، المنعقد أمس الأربعاء 5 جوان 2024، بإسطنبول تركيا.


وفي كلمة له خلال الملتقى، اعتبر ماجول أنّ هذه التظاهرة تمثّل فرصة لتقييم التعاون بين تونس وتركيا ورسم الآفاق المستقبلية، واستكشاف فرص جديدة للاستثمار والشراكة وبعث المشاريع، معبّرا عن ثقته في إمكانية تعزيز حضور المؤسسات التركية المنتصبة بتونس.

وشدّد رئيس منظمة الأعراف، أن تونس اليوم تقوم على مناخ مشجع للاستثمار بحكم موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وعلى العديد من المجالات الواعدة التي يمكن الاستثمار فيها مثل القطاع الزراعي والصناعات الغذائية والنسيج والنسيج الفني والصناعات الصيدلية والصحة والطاقات المتجددة وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر والرقمنة والقطاع المالي والسياحة والخدمات بصفة عامة، والاستفادة من المناخ العام الذي توفره تونس.


وبحسب ماجول، تقتضي التحولات جيو-سياسية والاقتصادية، وتداعيات جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا وتأثيرها على الأسواق العالمية، الرفع من نسق التعاون للحد من هذه التداعيات والتركيز على القطاعات ذات القيمة المضافة العالية.


ولفت المتحدّث، إلى أن الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين يتطلب توفير المناخ المناسب وتوفر جملة من الشروط الأساسية أهمها تطوير الإطار التشريعي بتشجيع الاستثمار المشترك وتحقيق قدر أكبر من التوازن للتبادل التجاري المشترك، والتركيز على القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وخاصة القطاعات السيادية كالغذاء والصحة والطاقات المتجددة وتكنولوجيات الاتصال.

ويذكر أنّ وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب، أشرفت أمس الأربعاء، باسطنبول رفقة وزير التجارة التركي، على فعاليات منتدى الأعمال والشراكة التونسية التركية، وذلك بحضور سفير الجمهورية التونسية بتركيا والقنصل العام لتونس باسطنبول، وسفير تركيا بتونس ومشاركة أكثر من 200 من رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية برئاسة سمير ماجول رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من الجانب التونسي، ونايل ألباك رئيس مؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية من الجانب التركي.

المصدر: وات

في نفس السياق
آخر الأخبار