السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم: نتائج مباريات اليوم

التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم: نتائج مباريات اليوم

ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026, درات اليوم 6 جوان 2024, مباريات هامة عنوانها الأبرز “سقوط منتخب الجزائر على ملعبه وتصدر منتخب السودان لمجموعته” من أجل حجز مقاعد في المونديال الأمريكي.

البداية بالمجموعة الرابعة حيث حقق المنتخب الليبي الفوز على حساب منتخب جزر الموريس 2-1 وذلك على ملعبه في مدينة بنغازي, وسجل أهداف منتخب ليبيا كل من فيصل البدري في الدقيقة 20 وأحمد اكراوا في الدقيقة 40 وبهذا الفوز ارتقى منتخب فرسان المتوسط الى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثانية حقق منتخب السودان الفوز على منتخب موريطانيا بثنائية بيضاء وسجل أهداف السودانين سيف الدين بخيت في الدقيقة 15 وعلي عبيد في الدقيقة 29 بالخطأ في مرماه وبهذا الفوز ارتقى منتخب صقور الجديان الى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وذلك بعد أن تعادل منتخب السينغال مع منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية بينتيجة 1-1.

وفي المجموعة الأولى حقق المنتخب المصري الفوز على ملعبه ستاد القهرة الدولي على حساب منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 وسجل ثنائية الفراعنة محمود حسن تريزيغيه في الدقيقتين 3و 8. فيما سجل هدف بوركينا الوحيد الاعب لاسينا تراوري في الدقيقة 57 وبهذا الفوز تصدر منتخب الفراعنة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة السابعة تكبد منتخب الجزائر هزيمة مفاجئة على ملعبه ضد منتخب غينيا بنتيجة 2-1, وسجل هدفا منتخب غينيا كل من سيلا في الدقيقة 50 و كامارا في الدقيقة63 فيما سجل هدف الجزائر الوحيد اللاعب الغيني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52, وبهذه الهزيمة تقاسم منتخب الجزائر صدارة المجموعة مع المنتخب الغيني برصيد 6 نقاط.

في نفس السياق
آخر الأخبار