الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمإفريقيابكلفة 1.3 مليار دولار.. العملاق الصيني "غوشن هاي تيك" يفتتح أول مصنع...

بكلفة 1.3 مليار دولار.. العملاق الصيني “غوشن هاي تيك” يفتتح أول مصنع ضخم في إفريقيا

أعلنت وحدة صناعية ضخمة “GIGAFACTORY” لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية عن بعث وحدة انتاج تابعة لها بمدينة القنيطرة في المغرب ، بكلفة استثمار إجمالي تبلغ 12.8 مليار درهم ، مايعادل 1.3 مليار دولار ، وسيساهم في خلق 17 الف موطن شغل مباشر وغير مباشر ، من بينها 2300 فرصة عمل لكفاءات وأصحاب الشهائد العليا .

وقد أشرف رئيس الحكومة المغريبية عزيز أخنوش، أمس الخميس 6 جوان 2024 بالرباط ، على مراسيمَ توقيع اتفاقية استثمارية ذات طابع إستراتيجي قصد إحداثها.

وتم توقيع الاتفاق بين الحكومة المغربية والمجموعة الصينية–الأوروبية “غوشن هاي تيك” GOTION High-Tech الرائدة عالمياً في مجال التنقل الكهربائي ، بهدف إحداث وحدة صناعية ضخمة “GIGAFACTORY” مع منظومة متكاملة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة القنيطرة.

وبينت الحكومة المغريبية في بيان لها أن هذه الوحدة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ما سيعزز ريادة المغرب في صناعة السيارات والانتقال الطاقي .

ويذكر أن مجموعة “غوشن هاي تيك” تعتبر رائدة في قطاع البطاريات الكهربائية ، وتعد مجموعة “فولكس فاغن” الألمانية أبرزَ المساهمين الرئيسيين فيها .

في نفس السياق
آخر الأخبار