الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحةثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا.. تعلن إفلاسها

ثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا.. تعلن إفلاسها

في تطور مفاجئ، أعلنت شركة FTI Group، ثالث أكبر شركة سياحة في أوروبا والتي يمتلك رجل الأعمال المصري سميح ساويرس حصة الأغلبية فيها بنسبة 75.1 بالمائة، عن تقديم دعوى إفلاس أمام محكمة ميونيخ الإقليمية.

ووفقًا لبيان الشركة الذي نقلته وكالة رويترز، فقد واجهت الشركة صعوبات مالية جراء الطلبات الغارقة وإصرار العديد من الموردين على الدفعات المقدمة، مما جعل من الصعب على الشركة تلبية تلك الالتزامات.

وفي خطوة لمحاولة التخفيف من تداعيات الأزمة، قامت FTI Group بفتح خط ساخن وموقع إلكتروني لخدمة العملاء المتضررين. إلا أن الشركة أعلنت أنها ستضطر إلى إلغاء جميع الرحلات أو إكمالها جزئياً ابتداءً من 4 جوان الجاري. هذا القرار يهدد بخسارة آلاف المصطافين لرحلاتهم في بداية موسم الصيف المزدحم بالسفر.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الألمانية أنها ستتعاون مع صناعة السياحة وصندوق تأمين السفر لضمان إعادة السياح المتضررين ودعمهم. كما أشارت الوزارة إلى أنها ستقدم الدعم القنصلي إذا لزم الأمر لضمان عودة آمنة لجميع المتضررين.

هذا الإفلاس يمثل تحدياً كبيراً لقطاع السياحة في أوروبا ويضع العديد من علامات الاستفهام حول مستقبل الشركة وتأثير ذلك على الاقتصاد المحلي والدولي.

في نفس السياق
آخر الأخبار