الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةتكنولوجيايفوق قدرات ChatGPT.. هواوي تطلق نموذجاً ذكياً للغة العربية

يفوق قدرات ChatGPT.. هواوي تطلق نموذجاً ذكياً للغة العربية

أطلقت شركة هواوي نموذجاً ذكياً متقدماً للغة العربية وخدمات سحابية جديدة في مصر، وذلك خلال قمة Huawei Cloud في القاهرة. يأتي هذا الإطلاق استجابة للطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

النموذج الجديد، الذي يضم 100 مليار متغير، تم تدريبه على فهم الثقافة والتاريخ والمعرفة الخاصة بالدول العربية، مما يجعله يتفوق على النماذج الأخرى التي تعتمد على الترجمة. كما يشتمل على خدمة التعرف التلقائي على الكلام (ASR) بدقة تصل إلى 96%.

هذا النموذج يفتح آفاقاً جديدة لقطاع الأعمال في نحو 20 دولة عربية، مما يتيح تقديم خدمات وتطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي باللغة العربية. وتعد القطاعات البنكية وخدمة العملاء من أبرز المستفيدين من هذا التطور.

يأتي هذا الإطلاق بعد سنوات من تطوير نموذج Pangu AI لهواوي، والذي يركز على خدمة قطاع الأعمال في مجالات الطاقة الرقمية والبترول والغاز والمالية، ويختلف عن نماذج مثل Gemini من جوجل وChatGPT من OpenAI.

جاكلين شي، رئيسة خدمات التسويق والمبيعات العالمية في “هواوي كلاود”، أكدت أن إطلاق النموذج باللغة العربية يعكس التزام الشركة بدعم مصر كمركز إقليمي للتحول الرقمي. وأشارت إلى أن افتتاح منطقة سحابية جديدة في القاهرة يمثل خطوة مهمة لتعزيز خدمات هواوي كلاود في المنطقة.

وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت أكد أن السحابة الحوسبية الجديدة ستدعم التحول الرقمي للصناعات المختلفة في مصر، باستثمارات تبلغ 300 مليون دولار، وستقدم خدماتها إلى 33 دولة في أفريقيا.

هواوي نشطت في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في السنوات الأخيرة، حيث افتتحت مناطق سحابية في السعودية وتركيا. والمنطقة الجديدة في مصر جزء من استراتيجية هواوي للتوسع في ظل الخلاف التجاري والاقتصادي بين الصين والولايات المتحدة.

في نفس السياق
آخر الأخبار