الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةثقافةمهرجان علي بن كاملة للمسرح في دورته الـ 13.. برامج متنوعة

مهرجان علي بن كاملة للمسرح في دورته الـ 13.. برامج متنوعة

3

تستضيف دار الثقافة البشير بن سلامة في قصور الساف، ولاية المهدية، من 6 إلى 12 جوان الجاري مهرجان علي بن كاملة للمسرح في دورته الثالثة عشرة. يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والإبداعية الموجهة لجميع الفئات العمرية، وخاصة الأطفال.

وقد قامت الهيئة المشرفة على المهرجان باختيار مجموعة من العروض المسرحية المتميزة التي أثرت الساحة الفنية مؤخراً، مع التركيز على تنوع التوجهات وثراء المضامين، بالإضافة إلى تمثيلية وجودة النصوص وطرائق الأداء. كما سيتم تشجيع بعض الأعمال الجديدة التي تتميز بالخصوصية والنوعية في الطرح والتناول.

وتشمل البرمجة الفنية المتنوعة للمهرجان عدداً من أبرز الإنتاجات المسرحية، مثل مسرحية “الحشاشين” للفنانة دليلة مفتاحي، ومسرحية “4939” لشركة الجوكر، إلى جانب العديد من العروض الأخرى.

يعتبر مهرجان علي بن كاملة للمسرح تقليداً سنوياً راسخاً في المشهد المسرحي، حيث تتحول مدينة قصور الساف خلال أيام المهرجان إلى قبلة للمهتمين بالشأن المسرحي، وموعداً للتلاقي بين الفاعلين المسرحيين والجمهور.

نبذة عن علي بن كاملة

وُلد علي بن كاملة في قصور الساف عام 1872 وتوفي في 1935 ودفن في مقبرة الجلاز. هاجر إلى العاصمة حيث أسس فرقة مسرحية كانت تضم الممثلة حبيبة مسيكة. قام بشراء قاعة عرض في منطقة الباساج بعد أن منع المستعمر التونسيين من حضور العروض في القاعات الأخر

مهرجان علي بن كاملة للمسرح في دورته الـ 13.. برامج متنوعة
في نفس السياق
آخر الأخبار