السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسصفاقس: احباط 14 عملية هجرة غير نظامية

صفاقس: احباط 14 عملية هجرة غير نظامية

تمكنت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس وإقليم الحرس البحري بالوسط اليوم 9 جوان 2024 من إحباط 14عملية اجتياز للحدود البحرية بطريقة غير نظامية، في اطار مكافحة الهجرة الغير شرعية.

وفي إطار هذه العمليات، تمكنت الوحدات المعنية من إنقاذ 493 شخصاً كانوا يحاولون العبور بطريقة غير قانونية، بينهم 90 تونسياً، مما يعكس حجم التحديات التي تواجهها السلطات في التصدي لهذه الظاهرة المتزايدة. كما تم انتشال جثة أحد المجتازين الذين لم يتمكنوا من النجاة .

ووفقاً لما أعلنته الإدارة العامة للحرس الوطني، فقد أسفرت هذه العمليات عن إلقاء القبض على 9 أشخاص كانوا مفتش عنهم لدورهم كمنظمين ووسطاء في عمليات الهجرة غير النظامية. ويشير هذا إلى الجهود المبذولة لتعقب وملاحقة الشبكات الإجرامية التي تنشط في هذا المجال وتقديمهم إلى العدالة.

كما تم خلال هذه العمليات حجز عدد من المحركات والمراكب البحرية التي كانت تُستخدم في تنفيذ محاولات الاجتياز غير النظامية، مما يسهم في تقليص القدرة على تنفيذ مثل هذه المحاولات في المستقبل ويشكل رادعاً للأشخاص الذين يفكرون في تنظيم أو تنفيذ مثل هذه العمليات.

تعكس هذه الجهود المكثفة والتنسيق بين مختلف وحدات الحرس الوطني التزام السلطات التونسية بحماية حدودها البحرية والتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، التي تشكل تحدياً أمنياً واجتماعياً واقتصادياً كبيراً للبلاد والمنطقة بأسرها.

في نفس السياق
آخر الأخبار