الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاخبار الرياضة"بسبب إساءات عنصرية".. الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن

“بسبب إساءات عنصرية”.. الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن

أصدرت المحكمة العليا للعدل في فالنسيا يوم الاثنين حكمًا بالسجن لمدة ثمانية أشهر على ثلاثة مشجعين لفريق فالنسيا، بعد إدانتهم بتوجيه إساءات عنصرية لمهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس.

وأوضحت المحكمة في بيانها أن المشجعين اعترفوا بإهانة اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، وتم منعهم أيضًا من دخول الملاعب لمدة عامين.

كماأكدت المحكمة أن المدانين سيتحملون تكاليف الإجراءات القانونية، مشيرة إلى أن الإهانات العنصرية تسببت في شعور اللاعب بـ”الإحباط والخجل والإهانة”، مما أثر على كرامته.

وأشاد نادي ريال مدريد بالحكم، واصفًا إياه بـ”الأول من نوعه” في إسبانيا، وأشار إلى أن المشجعين الثلاثة قدموا “رسالة اعتذار” لفينيسيوس.

وفي إطار تحقيق حول “جريمة كراهية”، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام من الحادثة عن اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا بفضل تعاون نادي فالنسيا.

وقد عوقب نادي فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تُخفف العقوبة إلى ثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغيت البطاقة الحمراء التي منحت لفينيسيوس في نهاية المباراة.

يجدر الذكر أن فينيسيوس تعرض لإساءات عنصرية عند وصول فريقه إلى ملعب فالنسيا في 21 ماي 2023 ضمن منافسات الدوري الإسباني، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

المصدر: وكالات

في نفس السياق
آخر الأخبار